دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

بنك قطر للتنمية يطلق 3 باقات استشارية لدعم رواد الأعمال

23/09/2024 الساعة 21:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق بنك قطر للتنمية 3 باقات استشارية جديدة لدعم رواد أعمال شركات القطاع الخاص بمختلف مراحل تطورها.

وتوفر الباقات الجديدة دعما شاملا للشركات الناشئة في بداية مشوارها، وللشركات الصغيرة والمتوسطة الساعية للتوسع، أو تلك التي تحتاج إلى تحسين أدائها.

وتتضمن استشارات ميدانية وتقييمات شاملة لعمليات الشركة، بهدف تطوير خطط عمل تفصيلية وتحسين الأداء العام لديها، مع التركيز على توفير الاستشارات حول استخدام الحلول التقنية لزيادة الكفاءة والقدرة التنافسية.

وقال السيد عبدالرحمن هشام السويدي الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: "نهدف من إعادة طرح خدماتنا الاستشارية على شكل باقات متخصصة، إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائنا، حيث نؤمن بأن تقديم الخدمات الاستشارية بهذه الصورة سيسهل على العملاء الوصول إلى الخدمات والبرامج التي يقدمها البنك بما يتناسب مع احتياجاتهم".

وأضاف السويدي أن إطلاق هذه الباقات الجديدة يعكس التزامنا الراسخ بتقديم الدعم الشامل والمتخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث نسعى إلى تعزيز قدرتها على النمو والتوسع، ومساعدتها في مواجهة التحديات وتحقيق النجاح المستدام.

وتأتي هذه الباقات في إطار سعي البنك لدعم الشركات الناشئة، حيث تم تخصيص باقة لها وهي باقة إطلاق الشركات الناشئة والمجهزة لتلبية احتياجات الرواد والشركات الناشئة.

وتشمل مجموعة من الخدمات الاستشارية المتخصصة التي تهدف إلى توفير أسس قوية للانطلاق الناجح للمشروع.

ومن بين هذه الخدمات تقارير مفصلة عن السوق، وأدلة استرشادية، ونماذج عملية تساعد في بناء خطة عمل متكاملة تضع في اعتبارها أفضل الممارسات والتوجيهات المستندة إلى بيانات حقيقية.

امتيازات متعددة

وتوفر هذه الباقة أيضا استشارات مباشرة تسهم في توجيه الشركات نحو الإجراءات الحكومية المطلوبة لتأسيس وإدارة أعمالها، مما يسهم في تسهيل بدء الأعمال وتقليل المخاطر المرتبطة بها.

أما الباقة الثانية فهي باقة تنمية الأعمال، وتستهدف الشركات الساعية إلى تعزيز أدائها وتوسيع نطاق عملياتها، وتوفر دعما استشاريا شاملا للشركات الراغبة في النمو والتوسع محليا ودوليا.

ويتم من خلال هذه الباقة إجراء تحليل دقيق للوضع الحالي للشركة، بما في ذلك تقييم الفجوات الموجودة في العمليات الإدارية والفنية والمالية وبناء على هذا التحليل، توضع خطة استراتيجية شاملة تهدف إلى تحسين الأداء العام للشركة عبر تطوير العمليات الداخلية، وتعزيز جودة المنتجات والخدمات، وتحسين القدرات التنافسية للشركات في الأسواق المحلية والدولية.

كما تساعد الباقة الشركات على الاستعداد لمرحلة التصدير من خلال تقييم الجاهزية للتصدير ووضع خارطة طريق استراتيجية للنجاح في الأسواق العالمية.

وتستهدف الباقة الأخيرة وهي باقة تحسين أداء الأعمال، الشركات التي تواجه تحديات كبيرة وتحتاج إلى إعادة هيكلة أو تحول جذري في استراتيجياتها.

حلول عملية

ويوفر البنك من خلال هذه الباقة استشارات متخصصة تهدف إلى تحديد المشكلات الجوهرية التي تعاني منها هذه الشركات ووضع حلول عملية لإعادة هيكلة الأعمال وتحقيق الاستدامة، وتشمل دعما من خبراء متخصصين لإجراء تقييم شامل للوضع الحالي للشركة، وتقديم توصيات مبنية على أفضل الممارسات العالمية لإعادة الشركة إلى مسار النمو.

وتسعى هذه الباقة إلى تقديم حلول تنفيذية قابلة للتطبيق تساعد الشركات على استعادة توازنها المالي والإداري، والعودة إلى تحقيق الأرباح.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo