دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

منتخب قطر يحصد الميدالية الفضية في فئة E بالأولمبياد العالمي للشطرنج

24/09/2024 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري للشطرنج
المنتخب القطري للشطرنج
ع
ع
وضع القراءة

حقق المنتخب القطري للشطرنج الميدالية الفضية في فئة E ضمن منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج في نسخته الـ45 التي استضافتها العاصمة الهنغارية بودابست بمشاركة 190 دولة.

وضم المنتخب القطري 5 لاعبين، هم حسين عزيز، عرفان محمد، محمد القصابي، حمد الكواري، تركي الكواري.

وحصل لاعب المنتخب القطري حمد الكواري على لقب مرشح دولي CM.

وشهدت البطولة تقسيم الفرق المشاركة إلى خمس فئات A,B,C,D,E، حيث حسمت الهند سباق بطولة الرجال قبل نهاية البطولة بجولة، وحققت لقبها التاريخي الأول في الأولمبياد، بعد فوزها على أمريكا 2.5، مقابل 1.5 نقطة، وجاءت الصين في المركز الثاني.

وشارك السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي على هامش الأولمبياد، بجانب حضور عدد من الكوادر الإدارية الوطنية في الحدث، منهم السيدة جو شين - أمين الصندوق بالاتحاد الدولي، والسيد حمد التميمي مستشار لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي والمدير التنفيذي للاتحاد القطري.

كما شارك كل من الحكم الدولي حسين الحداد، والحكمة الاتحادية سارة المهندي في إدارة منافسات الأولمبياد.

وأعرب رئيس الاتحاد القطري للشطرنج عن سعادته الكبيرة بنتائج المنتخب القطري في الأولمبياد، مشيدا بجهود كافة اللاعبين بتحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف لرصيد الشطرنج القطري.

وقال المضاحكة في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن الحصول على الميدالية الفضية سيضاعف من رصيد لاعبي المنتخب القطري في لائحة التصنيف لدى الاتحاد الدولي للعبة، مؤكدا مواصلة الاتحاد القطري جهوده ضمن إطار رفع مستوى جميع لاعبي المنتخبات الوطنية وتأهيلهم للاستحقاقات المقبلة.

وأشار إلى أن المنتخبات القطرية تستعد لخوض غمار المشاركة في بطولة العرب للفئات العمرية التي تستضيفها تونس نهاية شهر أكتوبر المقبل.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo