دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

التفاصيل الكاملة لسباق صمله 2024 وموعد انطلاقه

24/09/2024 الساعة 18:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق صمله 2024، اليوم، أن منافسات النسخة السادسة من السباق ستنطلق في الخامس من شهر ديسمبر المقبل، وتستمر حتى السابع منه، وسط توقعات بمشاركة قياسية في السباق الذي سيقام على مسافة 200 كيلومتر، على (6) مراحل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للسباق.

وسيبدأ السباق بمرحلة السباحة من منطقة الغارية شمالا على المسار البحري المحدد من قبل اللجنة المنظمة، حتى شاطئ فويرط لمسافة (3) كيلو مترات، تليها مرحلة الجري، التي تبدأ فور خروج المتسابقين من مرحلة السباحة، وتكون لمسافة (66) كيلو مترا، مرورا بمدينة الزبارة نحو منطقة أم الماء، حيث المخيم الأول الذي يضم المرحلة الثالثة، وهي مرحلة التجديف.

ويجتاز المتسابقون التجديف بقارب (كاياك) من أم الماء وحتى الضفة المقابلة، وتعتمد هذه المرحلة على مهارة التوازن والقوة البدنية بالتجديف، وتليها المرحلة الرابعة، وهي مرحلة الدراجات الهوائية على مسار وعر، ابتداء من منطقة أم الماء مرورا بمنطقة النصرانية لمسافة (75) كيلو مترا، ثم تليها المرحلة الخامسة وهي مرحلة الرماية الهوائية، تليها المرحلة السادسة والأخيرة من السباق وهي مرحلة الجري من منطقة النصرانية وحتى خط النهاية بأم باب لمسافة (50) كيلو مترا.

وأكد السيد عزام المناعي، رئيس اللجنة المنظمة لسباق صمله خلال كلمته في المؤتمر، أن سباق هذا العام يحمل تحديات جديدة لكل المتسابقين، ضمن سعي فريق التنظيم لنشر الوعي بأهمية الرياضة، لإعداد جيل رياضي متميز، وتوجه بالشكر لوزارة الرياضة والشباب ولكل الشركاء والرعاة على الدعم الذي قدموه للنسخة السادسة.

ومن جهته، أكد السيد يوسف محمد النعيمي مدير إدارة الخدمات المشتركة بصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)، أن الصندوق سيقوم بتقديم التمويل اللازم للسباق، حسب الاتفاقية التي وقعت مؤخرا مع وزارة الرياضة والشباب، لافتا إلى أن هذا الدعم يأتي استكمالا للنجاحات التي حققتها النسخ السابقة.

ومن ناحيته، أوضح السيد راشد البوعينين الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية في مجموعة قطر للتأمين، أن المجموعة تسعد بأن تكون أحد الرعاة الرسميين لسباق هذا العام، للمرة الثانية على التوالي، معربا عن تطلعهم إلى منافسة قوية تسودها الروح الرياضية، وذلك انطلاقا من المسؤولية المجتمعية، واهتمام الدولة بتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.

وأشار السيد صقر المهندي نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة شاطئ البحر الراعي الرسمي للسباق أن المجموعة اتجهت إلى تمكين الشباب القطري بدعم الأحداث المميزة في دولة قطر، وسباق صمله أحد هذه الأحداث التي تعكس روح التحدي لأهمية دور الرياضة في تعزيز الروابط المجتمعية.

وخلال كلمته، أعرب السيد محمد جاسم الجيده المدير التنفيذي لمجموعة الجيده، عن سعادته بأن تكون المجموعة جزءا من هذه التجربة الفريدة وللمرة الثانية، مؤكدا أن سباق صمله 2024، يعد مصدر فخر لكل قطري، وأن النسخة الجديدة للسباق ستكون الأكثر حماسا بين المشاركين.

من جانبه، أشار السيد أحمد عبدالله المستشار الإعلامي لشركة رفيق الدرب، إلى مواصلتهم في دعم الرياضة بشكل عام، وتعزيز دورهم بشكل خاص لسباق هذا العام، والقائمين عليه والمشاركين فيه، آملا في الاضطلاع بمسؤولياتهم كاملة، لمشاهدة نسخة أكثر إثارة.

وكشفت اللجنة المنظمة للسباق، عن الجوائز التي سيتنافس عليها المشاركون في السباق والمقدمة من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)، حيث تم تخصيص ثلاث دروع للمراكز الثلاثة الأولى، وتتويج الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، بالإضافة إلى الجوائز المالية التي تصل إلى 500 ألف ريال قطري للمركز الأول، و300 ألف ريال قطري للمركز الثاني، و200 ألف ريال للمركز الثالث.

كما سيمنح أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر ميداليات فضية و75 ألف ريال قطري، وسيمنح أصحاب المركز الحادي عشر، وما بعده 10 آلاف ريال جائزة تشجيعية على إنهائهم السباق في الوقت المحدد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo