دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022

منتخبنا يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة أذربيجان غدًا

13/11/2021 الساعة 21:46 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدريبات
جانب من التدريبات
ع
ع
وضع القراءة

اختتم المنتخب القطري الأول لكرة القدم اليوم تدريباته الرسمية استعدادًا لمواجهة الغد، حيث يلتقي مع نظيره منتخب أذربيجان ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022"، المقررة خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر العام المقبل.

وتحظى مباراة أذربيجان غدًا بأهمية كبيرة بالنسبة للمنتخب القطري سعيًا لتحقيق نتيجة إيجابية قبل دخول معترك المنافسة في بطولة كأس العرب التي تنطلق خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري في الدوحة.

أكد الإسباني فليكيس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم، سعي المنتخب لتسجيل ظهور قوي امام نظيره أذربيجان غدًا في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم والتي يشارك بها بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج.

البحث عن نتيجة إيجابية

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة اليوم: "نسعى لتقديم مستوى جيدًا بحثا عن نتيجة إيجابية وتقديم مباراة مثالية من النواحي الفنية والبدنية وكذلك من ناحية النتيجة حيث نسعى لتحقيق الفوز، ونتعامل مع كل مباريات التصفيات بكامل الجدية ونأمل أن نهي المشوار بأفضل صورة ممكنة".

وأضاف: "تجربة التصفيات الأوروبية كانت مثالية عبر الاحتكاك بمنتخبات من المستوى العالي وحققنا الكثير من الفوائد خصوصا على مستوى التعامل مع الكبار عندما نواجههم في نهائيات كأس العالم التي نستعد لها، كانت فرصة كبيرة للاعبينا ولنا كي نستفيد ونطور الكثير من الجوانب من خلال خوض مباريات قوية امام منتخبات لها اسمها ووزنها في كرة القدم".

وأشار إلى أن المنتخب القطري سيدخل مباراة الغد بغرض تقديم مستوى جيد والحصول على نتيجة ايجابية، وقال: "واجهنا منتخب أذربيجان ذهابًا شهر مارس الماضي، وكانت مباراة قوية بمستوى متقارب بين المنتخبين وكانت لنا نجاعة كبيرة سواء من النواحي الهجومية أو الدفاعية، ونتمنى أن نكرر نفس الأداء الجيد في مباراة الغد ونحصل على النتيجة المأمولة كي ننهي التصفيات بأفضل طريقة".

وكان المنتخب القطري خسر أمام نظيره الصربي برباعية دون رد في المواجهة التي جمعتهما أول أمس الخميس على ملعب راجكو ميتيك، بالعاصمة الصربية بلغراد ضمن الجولة التاسعة من التصفيات.

ويخوض المنتخب القطري الجولتين الأخيرتين من التصفيات الأوروبية ضمن استعداداته لبطولة كأس العرب "قطر 2021" التي يشارك فيها ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات العراق وعمان والبحرين، والتي تستضيفها دولة قطر للمرة الثانية في تاريخها، وذلك خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبًا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo