دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

مباريات قوية في الجولة الأولى من الدوري الأوروبي

24/09/2024 الساعة 18:53 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو مانشستر يونايتد
لاعبو مانشستر يونايتد
ع
ع
وضع القراءة

يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعبه غدا فريق تفينتي أنشخيده الهولندي في الجولة الأولى من منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويسعى مانشستر يونايتد للظهور بصورة جيدة في البطولة الأوروبية لتجاوز وضعه غير المرضي في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب بالدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 7 نقاط من فوزين وخسارتين وتعادل، ويبحث عن ظهور أفضل في الدوري الأوروبي.

ويطمح مانشستر يونايتد للذهاب بعيدا في البطولة التي توج بها مرة واحدة من قبل في موسم  2016 - 2017، في المقابل يسعى تفينتي للدفاع عن حظوظه في البطولة، حيث يشارك في هذه النسخة الأوروبية بعدما أنهى الدوري الهولندي في المركز الثالث الموسم الماضي، كما أنه يتطلع لمواصلة الانتصارات هذا الموسم بعد فوزه الكبير على المير سيتي بخماسية نظيفة، الأحد الماضي في الجولة السادسة من منافسات الدوري الهولندي.

لاتسيو يواجه دينامو كييف

وضمن مباريات الجولة الأولى للدوري الأوروبي، يلتقي غدا لاتسيو الإيطالي مع دينامو كييف الأوكراني، ونيس الفرنسي مع ريال سوسيداد الإسباني، وألكمار الهولندي مع ايلفسبورج السويدي، وبودو جليمت النرويجي مع بورتو البرتغالي، ولودوجوريتس رازجراد البلغاري مع سلافيا براغ التشيكي، وجالطة سراي التركي مع باوك سالونيكا اليوناني، وميتييلاند الدنماركي مع هوفنهايم الألماني، وأندرلخت البلجيكي مع فرينكفاروش الهنغاري.

مباريات الخميس في الدوري الأوروبي

وتستكمل بعد غد الخميس مباريات الجولة، حيث يلتقي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع كاراباج الأذربيجاني، وفناربخشة التركي مع رويال سانت خليويزي البلجيكي، ومالمو السويدي مع جلاسكو رينجرز الأسكتلندي، وآينتراخت فرانكفورت الألماني مع فيكتوريا بلزن التشيكي، وأياكس الهولندي مع بشكتاش التركي، وليون الفرنسي مع أولمبياكوس اليوناني، وستيوا بوخاريست الروماني مع ريجاس فوتبولا سكولا، اللاتفي، وروما الإيطالي مع أتلتيك بلباو الإسباني.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا قد قرر زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 36 فريقا بدلا من 32، واستبدال مرحلة المجموعات بدور جديد أطلق عليه "دور الدوري" حيث سيخوض كل ناد مشارك 8 مباريات، منها 4 على أرضه و4 خارجها.

ويتأهل أصحاب أول 8 مراكز لدور الستة عشر مباشرة، فيما يخوض أصحاب المراكز من 9 - 24 ملحقا من مباراتين، ذهابا وإيابا لتحديد المتأهلين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo