دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

بايدن: نسعى لمنع تصعيد الصراع بين لبنان وإسرائيل

24/09/2024 الساعة 19:06 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
ع
ع
وضع القراءة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن" الولايات المتحدة ستعمل على منع توسع الصراع على الحدود بين لبنان والكيان الإسرائيلي"، مشيرا إلى أن الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنا في "الصراع اللبناني الإسرائيلي".

وحذر الرئيس الأمريكي في خطابه الأخير كرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الـ79، من اندلاع حرب شاملة بين الكيان الإسرائيلي ولبنان، مؤكدا أنها "لا تصب في مصلحة أي طرف".

وتطرق بايدن إلى الحرب في قطاع غزة، مؤكدا أن "المدنيين الأبرياء يعيشون في جحيم"، مشددا على أنه "آن الأوان لجميع الأطراف للموافقة على اتفاق بشأن غزة".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى استمرار التنسيق بين بلاده وكل من دولة قطر ومصر للتوصل إلى اتفاق يهدف إلى وقف العمليات العسكرية في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، موضحا أن التقدم نحو السلام سيعزز من موقف الولايات المتحدة في مواجهة التحديات الإقليمية، خصوصا فيما يتعلق بإيران.

وأوضح أن إحدى أولوياته الرئيسية قبل نهاية ولايته هي إنهاء الحرب بين الكيان الإسرائيلي وحركة حماس في غزة، إلا أن المفاوضات للوصول إلى وقف إطلاق النار لا تزال تواجه صعوبات، كما دعا الرئيس الأمريكي لإنهاء الحرب في السودان.

وجدد الرئيس الأمريكي دعمه لأوكرانيا، داعيا العالم للعمل بالمثل، بالقول "على العالم أن يختار ما إذا كان سيواصل دعمه لأوكرانيا أو الابتعاد عن هذا العدوان".

كما أشار إلى أن اللقاء المرتقب مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في البيت الأبيض سيتيح مناقشة ملفات مهمة تتعلق بالأمن والاستقرار في المنطقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo