دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

اكتمال الترتيبات لانطلاق بطولة "لونجين-هذاب" في نسختها الثامنة

24/09/2024 الساعة 19:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكملت اللجنة المنظمة لمنافسات بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين-هذاب" في نسختها الثامنة، ترتيبات انطلاق الجولة الأولى بعد غد "الخميس" والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بميدان الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب.

وتشهد الجولة الافتتاحية في يومها الأول جولتين لفرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للمستوى الأول، و80 سم للمستوى الثاني تواليا تعقبهما الجولة الصغرى على ارتفاع 110 سم، وفي يومها الثاني تتواصل المنافسات بجولة الهواة على ارتفاع 100 سم، ثم تعقبها الجولة المتوسطة على ارتفاع 130 سم على أن تختتم المنافسات في يومها الثالث بجولتين في منافسات الترويض، وتليهما الجولة المفتوحة على ارتفاع 120 سم، وتختتم بالجولة الكبرى على ارتفاع 145 سم.

وتضم البطولة حسب الجدول الزمني المعلن 14 جولة، وتنطلق منافسات "الجولة الثانية" في أيام 10 و11 و12 من شهر أكتوبر المقبل وتستمر الجولات حتى الجولة الـ14 الختامية التي تقام في أيام 8 و9 و10 من شهر مايو 2025.

وتضم بطولة "لونجين-هذاب" لهذا الموسم مجموعة من المنافسات في رياضتي قفز الحواجز والترويض.

وتشارك في البطولة هذا العام ولأول مرة 9 فرق، تضم للمرة الأولى فريقا للفارسات يحمل اسم السلام، كما انضمت للمرة الأولى كذلك فرق مقانيص ووذنان ولخويا وفريق بنك الدوحة.

الجدير بالذكر أن بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين هذاب"، تعد من أبرز البطولات المحلية التي تقام في دولة قطر في مجال الفروسية، حيث تهدف هذه البطولة إلى دعم وتطوير مستوى الفروسية في الدولة، من خلال تقديم منصة تنافسية من الطراز الأول تتيح للمشاركين الفرصة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وكذلك تعزيز التعاون والشراكات بين الجهات المحلية المعنية برياضة الفروسية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo