دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

في اتفاق من شأنه توفير دعم مالي كبير للنادي

تقرير: "القطرية" تقترب من إبرام عقد رعاية لـ"طرابزون سبور" التركي

24/09/2024 الساعة 20:54 (بتوقيت الدوحة)
جماهير طرابزون سبور التركي - أرشيفية
جماهير طرابزون سبور التركي - أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

كشف تقرير لموقع Paranet التركي، عن اتجاه الخطوط الجوية القطرية لإبرام صفقة رعاية لنادي طرابزون سبور التركي، في اتفاق من شأنه توفير دعم مالي كبير للنادي، والإسهام في زيادة حضوره على الساحة الدولية.

يأتي هذا الاهتمام، وفق الموقع ذاته، ضمن تعاون بين رجال أعمال قطريين وإدارة النادي التركي، ومن المتوقع أن تُعقد اجتماعات في الأيام المقبلة لمناقشة تفاصيل هذا التعاون.

وتكتسب هذه الخطوة -إن تمت- أهمية كبرى للنادي، انطلاقا من حجم العلامة التجارية المرموقة للخطوط الجوية القطرية في عالم كرة القدم، حيث سبق وأن أبرمت صفقات رعاية مع أندية كبرى مثل برشلونة الإسباني وروما الإيطالي.

اهتمام قطري بالنادي

ويشير التقرير إلى أن الاهتمام القطري بنادي طرابزون سبور، مؤكدا أنه ليس اهتماما عابرا، بل يمثل فرصة لتعزيز التعاون بين النادي والجهات القطرية، مما يفتح آفاقا جديدة للتطوير المالي والتنافسي على المستوى الدولي، كما أن هذا التعاون من شأنه أن يعزز مكانة كرة القدم التركية عالميا ويدعم نادي طرابزون سبور ليصبح علامة رياضية عالمية.

وفي السياق ذاته، أشار التقرير إلى زيارة سياحية أجراها رجال أعمال قطريون إلى مدينة طرابزون، حضروا خلالها مباراة لطرابزون سبور في الدوري الأوروبي ضد فريق سانت جالن، وتأثروا كثيرا بأداء الفريق وحماس جماهيره، مما زاد من اهتمامهم بالنادي.

وتعزز هذا الاهتمام من خلال دراسة رجال الأعمال القطريين لتاريخ وإنجازات طرابزون سبور، إذ اطلعوا على الإرث العريق للنادي ونجاحاته المتعددة، وهو ما دفعهم لاستكشاف فرص تعاون أعمق.

رعاية قطرية سابقة

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحظى نادي طرابزون سبور على رعاية قطرية، فقد سبق ذلك عقد رعاية أبرمه بنك قطر الوطني QNB مع النادي نفسه في العام 2016، وتضمنت الاتفاقية آنذاك رعاية البنك لفريق كرة القدم بالنادي لمدة 3 سنوات.

وبموجب الاتفاق المشار إليه، ارتدى لاعبو الفريق التركي شعار بنك QNB على القميص، كما حصل البنك على الحقوق الإعلانية والتعاون في تغطية أحداث الفعاليات الخاصة بالطرفين في جميع الوسائل الإعلامية بما فيها شبكات التواصل الاجتماعي.

ومنذ تأسيسه عام 1967، حقق نادي طرابزون سبور التركي إنجازات كبيرة، إذ نال النادي العديد من الكؤوس والبطولات والألقاب، إلى جانب مشاركاته المتكررة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo