دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

العماني أحمد العامري يتوج بلقب أولى جولات بطولة قطر للدريفت

13/11/2021 الساعة 22:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

توج المتسابق العماني أحمد العامري بلقب الجولة الأولى من بطولة قطر للدريفت بموسمها الجديد (2021-2022)، التي نظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية على مدار يومين تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي، وبمشاركة 22 متسابقا من أبطال هذه الرياضة في قطر، وعمان والكويت والسعودية والإمارات، وسويا، ومصر.

وتمكن العامري، من احتلال المركز الأول والفوز باللقب بعد تفوقه على منافسه المتسابق الكويتي سالم الصراف في مواجهة الدور النهائي من مواجهات التاندوم.

أما المركز الثالث في هذه الجولة فقد ذهب إلى المتسابق سعود العطية بعد انحساب الكويتي علي مخصيد من المواجهة، في ظل المشاكل التي تعرضت لها سيارته.

وبختام المنافسات قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لتختتم بذلك منافسات الجولة الأولى ولتبدأ الاستعدادات للجولة القادمة من البطولة التي تتكون من خمس جولات، والمقررة مطلع شهر ديسمبر المقبل.

منافسات قوية

وشهدت الجولة منافسات قوية، ففي اليوم الأول جاءت الفترة الأولى من التجارب التأهيلية مثيرة بعد تصدر المتسابق العماني أحمد العامري للترتيب، متقدما على المتسابق السعودي خالد الزايد، فيما حل المتسابق العماني الآخر هيثم الحديدي في المركز الثالث.

وفي اليوم الثاني وفترة التجارب التأهيلية الثانية قلبت الموازين رأسا على عقب وتمكن في نهايتها المتسابق الإماراتي سعيد أحمد من التقدم إلى المركز الأول، وكذلك عوض المتسابق الكويتي سالم الصراف إخفاقه في اليوم الأول ليتقدم نحو المركز الثاني، فيما تمكن الزايد من تحسين توقيته ليضمن المركز الثالث.

وعلى إثر نتائج فترتي التجارب التأهيلية الأولى والثانية، تأهل 16 متسابقًا إلى مواجهات التاندوم، والتي تضمنت ثماني مواجهات في الدور الأول، وأربع مواجهات في الدور الثاني تحدد على إثرها أطراف الدور نصف النهائي، الذي شهد فوز المتسابق سالم الصراف على مواطنه علي مخصيد، والعماني أحمد العامري على القطري سعود العطية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo