دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

الرئيس الأوكراني: لا يمكن تسوية النزاع مع روسيا من خلال المفاوضات

25/09/2024 الساعة 09:10 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
ع
ع
وضع القراءة

شدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنه لا يمكن تسوية النزاع مع روسيا من خلال المفاوضات.

وقال زيلينسكي، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك: "لا يمكن تسوية هذا النزاع بالمفاوضات. وهناك حاجة للأفعال.. روسيا يمكن إجبارها على السلام فقط".

وأضاف أن "روسيا تقوم منذ بداية هذه الحرب بأشياء لا يمكن تبريرها بميثاق الأمم المتحدة"، مضيفا: "لا يمكن تهدئة هذه الحرب بالحديث. نحن بحاجة إلى العمل".

وأكد زيلينسكي أن التسوية ممكنة فقط على أساس المعادلة الأوكرانية للسلام، التي تنص على العودة إلى حدود عام 1991 و"محاسبة روسيا".

وتحدث الرئيس الأوكراني كذلك عن التحضير "لقمة السلام الثانية" بشأن أوكرانيا، داعيا الصين والبرازيل ودول آسيا وأمريكا اللاتينية للمشاركة في عملية التسوية.

ومنذ 24 فبراير 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية شاملة في أوكرانيا، مشروطة بضرورة تخلي كييف عن الانضمام إلى كيانات عسكرية غربية، مثل حلف شمال الأطلسي، الذي تعتبره موسكو تهديدا لأمنها القومي.

وأسفرت الحرب في أوكرانيا عن تداعيات إنسانية واقتصادية كبيرة، حيث أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين والعسكريين، إضافة إلى نزوح ملايين الأشخاص داخل أوكرانيا وخارجها، مما خلق أزمة لاجئين تعد من الأكبر في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo