دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

المركز الإعلامي القطري يختتم دورة صناعة البودكاست

25/09/2024 الساعة 18:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة
جانب من الدورة
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم، دورة "فن صناعة البودكاست" التي نظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة واستمرت على مدار أربعة أيام متتالية.

وخصصت الدورة التدريبية للفئة العمرية من 14 إلى 20 عاماً، وقدمها المدرب محمد السعدي، وسعت إلى تعريف المشاركين بواحدة من بين أهم وسائل الإعلام الرقمي التي باتت تحظى بمتابعة كبيرة من قبل مختلف الأعمار لما تقدمه من معلومات ولقاءات حصدت بعضها ملايين المشاهدات.

تناولت الدورة أهم المعارف التي يجب الإلمام بها في عالم البودكاست والفرق بين البودكاست والفودكاست ومميزات كل نوع، وأيضا أوجه الشبه بينهما وكيفية التفريق بينهما سواء على مستوى التلقي أو على مستوى العمل، وأهمية ذلك لما له من انعكاسات على طبيعة المحتوى المقدم والفئة المستهدفة.

كما تطرقت الدورة التدريبية إلى كيفية تجهيز محتوى البودكاست وما هي المصادر التي يمكن اللجوء إليها، وكيف يمكن اختيار الموضوعات التي يمكن طرحها وأهمية الاختيار المناسب للضيوف، فضلا عن ضرورة التفاعل مع الموضوعات التي تكون لها قاعدة شعبية.

وتعرف المشاركون في الدورة على مجموعة من المهارات التي يجب التحلي بها للراغبين بدخول هذا المجال، من بينها كيفية التحكم بالصوت ولغة الجسد وكيف يمكن الاستفادة من مهارات الإلقاء والتواصل الصوتي والتفاعل مع الضيف والتعامل مع الميكروفون.

وفي ختام الدورة التدريبية، تم توزيع شهادات المشاركة على الحاضرين، كما تم تقديم درع المركز الإعلامي القطري للمدرب محمد السعدي.

وأعربت السيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري في تصريح لها، عن سعادتها لحجم التفاعل مع الدورة التدريبية، مشيرة إلى أن الدورة تُعدُّ واحدة من الدورات التدريبية المميزة التي تم تقديمها في المركز كونها ألقت الضوء على واحدة من بين أكثر وسائل الإعلام الرقمي في سرعة الانتشار والتداول.

وأوضحت أن المركز يهدف من خلال هذه الدورة التدريبية إلى إعطاء الشباب مهارات وقدرات تمكنهم من ولوج هذا العالم الذي بات يحقق انتشارا واسعا وتفاعلا كبيرا، مشيرة إلى أن هناك رغبة كبيرة اليوم لدى شريحة من الشباب للدخول إلى هذا العالم الذي بات يشكل منصة معرفية مهمة.

ودعت مديرة المركز الإعلامي القطري كافة الراغبين في الاستفادة من الدورات التدريبية التي يقدمها المركز الإعلامي القطري، إلى متابعة المنصات الرقمية للمركز والاطلاع على الجديد، منوهة إلى أن كافة الدورات التدريبية والورشة التي يقدمها المركز هي مجانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo