دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

قطر تشارك باجتماع وزاري للمنتدى العالمي للنقل المستدام بالصين

25/09/2024 الساعة 21:10 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة القطرية بالاجتماع
جانب من المشاركة القطرية بالاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في الاجتماع الوزاري الخاص بالمنتدى العالمي للنقل المستدام 2024، الذي انطلقت أعماله في العاصمة الصينية بكين.

ترأس وفد الدولة في الاجتماع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، بحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء في البلدان العربية والأجنبية.

وفي كلمة ألقاها خلال الاجتماع حول دور الحكومات في بناء نظام نقل مستدام، قال سعادة الوزير ، إننا بحاجة إلى تبني رؤية شاملة لنظام نقل مستدام يحقق توازنًا بين متطلبات العصر الحديث والاعتبارات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وزير المواصلات: قطاع النقل يلعب دوراً محورياً في تعزيز التوجه نحو الاستدامة

وأضاف سعادته :"إن قطاع النقل يلعب دوراً محورياً في تعزيز التوجه نحو الاستدامة، حيث يتم وضع الأطر القانونية والتنظيمية التي تدعم النقل المستدام بما في ذلك تطوير وتنفيذ السياسات والتشريعات التي تحفز استخدام وسائل النقل العامة، والاستثمار في بناء بنية تحتية فعّالة وصديقة للبيئة، ووضع معايير للانبعاثات الكربونية الناجمة عن المركبات الخاصة".

GYVppwKWQAUAHUX
وقال سعادته:" يتطلب النقل المستدام تكنولوجيات جديدة ومبتكرة، لذا يتوجب تحفيز الابتكار ودعم جهود البحث والتطوير في قطاع النقل، من خلال المساهمة في تمويل الجامعات والمراكز البحثية لدراسة حلول النقل المستدام، ودعم الأبحاث التي تستكشف تقنيات جديدة مثل السيارات ذاتية القيادة، أو تطوير وقود بديل منخفض الانبعاثات".

ولفت سعادة وزير المواصلات إلى الحاجة لإجراء تقييمات دورية للسياسات والمشاريع المتعلقة بالنقل المستدام، وذلك من أجل الوقوف على النجاحات وأوجه القصور، وضمان التكيف مع التغيرات المستمرة في احتياجات المجتمع والتقدم التكنولوجي.

وأشار سعادة الوزير إلى أهمية الشراكات بين الحكومات والقطاع الخاص ودورها الهام في تعزيز النقل المستدام، حيث تسهم شركات القطاع الخاص في تطوير الحلول المبتكرة التي تحسن من كفاءة النقل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo