دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بهدف تعزيز التعاون التشغيلي والفني في العديد من المجالات

توقيع مذكرة تفاهم بين "الطيران المدني" و"أفكاك"

25/09/2024 الساعة 21:15 (بتوقيت الدوحة)
جانبب من توقيع مذكرة التفاهم
جانبب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، في العاصمة السنغالية داكار، مذكرة تفاهم مع المفوضية الإفريقية للطيران المدني "أفكاك"، تنص على تعزيز التعاون التشغيلي والفني في العديد من المجالات المتعلقة بقطاع الطيران المدني، كالسلامة الجوية وأمن الطيران والتسهيلات والنقل الجوي وحماية البيئة ومجال التدريب وتبادل الخبرات.

وقع المذكرة عن الجانب القطري السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، وعن الجانب الإفريقي السيدة أديفونكي أدييمي أمين عام مفوضية “أفكاك”، بحضور سعادة السيد يوسف بن شعبان السادة سفير دولة قطر لدى السنغال.

GYVqgR_WQAsOmNX
يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار حرص الطرفين على تعزيز سبل التعاون في مجال الطيران المدني وخلق علاقة شراكة قوية بينهما، والسعي لتحقيق مزيد من التقدم في هذا المجال، من خلال تنسيق بعض الأنشطة والمشاريع والبرامج المشتركة وتبادل المعلومات، لخدمة مصالحهما المشتركة وتحقيق هدفهما المتمثل في تطوير نظام نقل جوي آمن وموثوق وفعال ومستدام بيئيا في الطيران المدني الدولي.

كما أنه يأتي انطلاقا من كون دولة قطر شريكا استراتيجيا هاما للمفوضية الإفريقية للطيران المدني “أفكاك” ولكافة الدول الأعضاء فيها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo