دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

حزمة مبادرات من "الريل" لتعزيز السياحة في قطر

25/09/2024 الساعة 23:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) عن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز السياحة في دولة قطر، وتشجيع الزوار القادمين إلى الدولة على الاستفادة من تجربة التنقل الميسرة والخدمات عالمية المستوى التي توفرها شبكتا مترو الدوحة وترام لوسيل.

وقالت الشركة، إن إطلاق هذه المبادرات بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين في القطاع السياحي، يأتي في إطار الاحتفاء بيوم السياحة العالمي الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، وضمن التزام شركة الريل بالمساهمة في تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية عالمية، ودعم جهود تعزيز التجربة السياحية لسكان الدولة وزوارها على مدار العام.

دعم القطاع السياحي

وفي إطار دعم الجهود الرامية إلى دعم القطاع السياحي في الدولة وتعاونها مع القطاع الخاص وقعت شركة "الريل" اتفاقية مع شركة "ستوب أوفر" المتخصصة في تنظيم الجولات السياحية لإطلاق جولات سياحية على متن المترو، حيث تقدم الشركة جولات مخصصة للزوار الذين يتوقفون مؤقتا في الدوحة، عبر اصطحابهم بواسطة دليل سياحي مختص لتعريفهم بأبرز الوجهات السياحية في جولة سياحية على متن المترو لاسكتشاف أهم الوجهات في مدينة الدوحة.

وانطلقت أولى الجولات السياحية قبيل اليوم العالمي للسياحة على متن المترو من محطة مشيرب مرورا بـمحطتي المتحف الوطني وسوق واقف، حيث أتاحت الجولة للزوار تجربة غنية تم من خلالها استعراض الإرث الثقافي والسياحي لدولة قطر والترويج للسياحة المستدامة.

تذكرة اليوم الواحد

كما أعلنت شركة الريل، عن تعاونها مع مطار حمد الدولي، لتنفيذ مبادرة لتوزيع تذكرة اليوم الواحد مجانا على الزوار القادمين إلى قطر جوا عبر المطار، وذلك لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم 26 سبتمبر، بهدف تشجيع الزوار على تجربة مترو الدوحة وترام لوسيل واستخدامهما في التنقل بسهولة ويسر بين مختلف الوجهات السياحية.

وضمن الجهود التنسيقية المتواصلة مع قطر للسياحة، تقوم شركة الريل بالترويج المشترك للوجهات السياحية والفعاليات والأنشطة المقامة في الدولة والتي يمكن الوصول إليها باستخدام شبكتي المترو والترام، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المترو كوسيلة نقل مفضلة للزوار أثناء فترة إقامتهم في الدوحة، وذلك عبر المنصات والقنوات الترويجية المختلفة لقطر للسياحة.

شبكة وجهات واسعة

ويرتبط مترو الدوحة بشبكة واسعة من الوجهات تشمل أهم الأماكن والمزارات السياحية في الدوحة وضواحيها، كما يخدم ترام لوسيل مدينة لوسيل والمناطق المحيطة بها. ويسهم هذا الربط في تسهيل الوصول إلى معالم قطر السياحية، بما في ذلك مطار حمد الدولي، متحف قطر الوطني، سوق واقف، كتارا، مشيرب، وغيرها من المواقع السياحية والثقافية والتراثية.

وذكرت الريل أنه منذ بداية العمليات التشغيلية لشبكتي المترو والترام، أسهمت الشركة في إنجاح تنظيم واستضافة شتى الفعاليات المختلفة من خلال توفير وسيلة نقل آمنة وموثوقة للزوار، وتعزيز تجربتهم السياحية من خلال التعاون مع مختلف الجهات المعنية.

وأصبحت شبكات المترو والترام لاعبا رئيسيا في منظومة النقل العام وبديلا فعالا لتسهيل حركة تنقل الأفراد، لا سيما وأن محطات المترو والترام تتوزع في المناطق الرئيسية من مدينتي الدوحة ولوسيل، وتخدم المناطق ذات الكثافة السكانية والنقاط الحيوية وأماكن الجذب السياحي الرئيسية.

وبفضل ارتباطهما بمختلف الوجهات السياحية ومراكز الأعمال والترفيه ومرافق الضيافة الرئيسية في الدولة، باتت هذه الشبكات تدعم جهود تنظيم مختلف أنواع الفعاليات والسياحة بشتى أنواعها مثل الرياضية والعلاجية والترفيهية، وكذلك سياحة الأعمال والمؤتمرات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo