دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

ميقاتي يؤكد أن إسرائيل تنتهك سيادة بلاده وتقتل المدنيين

26/09/2024 الساعة 13:20 (بتوقيت الدوحة)
نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية
نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية
ع
ع
وضع القراءة

أكد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن الكيان الإسرائيلي ينتهك ويستبيح سيادة بلاده، عبر إطلاق طائرات ومسيرات في سمائها وقتل المدنيين شبابا ونساء وأطفالا وتدمير المنازل وإرغام العائلات على النزوح في ظل ظروف إنسانية قاسية وبث الترهيب والرعب في نفوس اللبنانيين، على مرأى من العالم كله.

وقال ميقاتي، خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، إن بلاده وقعت ضحية عدوان إلكتروني سيبراني جوي بحري قد يتحول إلى عدوان بري، بل إلى مسرح لحرب إقليمية واسعة، معربا عن أمله في العودة إلى لبنان متسلحا بموقف مجلس الأمن الصريح الداعي لوقف هذا العدوان واحترام سيادة بلده وسلامته.

وتابع: "وجودي هنا ليس لتقديم شكوى فقط ولا لتقديم عرض مفصل عن عدد الضحايا والدمار، فذلك مثبت للرأي العام العالمي بالصوت والصورة، وإنما وجودي هنا للخروج من هذه الجلسة بحل جدي يقوم على تضافر جهود جميع أعضاء مجلس الأمن للضغط على إسرائيل لوقف فوري لإطلاق النار على كل الجبهات وعودة الأمن والاستقرار لمنطقتنا".

وأضاف ميقاتي:" ما نشهده اليوم هو تصعيد غير مسبوق.. المعتدي يزعم أنه لا يستهدف إلا المسلحين والسلاح، ولكني أؤكد لكم أن مستشفيات لبنان تعج بالجرحى المدنيين وبينهم العشرات من النساء والأطفال".

وتساءل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: "من يضمن عدم حصول هكذا اعتداءات على دول أخرى إذا لم تتخذ إجراءات رادعة وعقابية حاسمة بحق المعتدي؟.. من يكفل لنا كدولة لبنانية أو أي دولة أخرى سلامة غذائها ومائها أو أي مواد تدخل أراضيها من أي ضرر؟".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo