دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بمشاركة 16 منتخبا

انطلاق بطولة العالم للبادل قطر 2021 .. غداً

14/11/2021 الساعة 13:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 تبدأ غدا الإثنين منافسات بطولة العالم للبادل قطر 2021، والتي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، وتستمر حتى 20 نوفمبر الجاري، بمشاركة 16 منتخبا.

وتستضيف قطر بطولة العالم للبادل للمرة الأولى في الشرق الأوسط وآسيا بعد أن كانت تقام في دول أمريكا اللاتينية وأوروبا .

وكان المنتخب القطري قد نجح في حجز بطاقة التأهل والمشاركة في البطولة عن منطقة آسيا - أفريقيا، خلال التصفيات التي أقيمت لهذا الغرض بمدينة دبي، بمشاركة ستة منتخبات وتمكن المنتخب القطري من الفوز في النهائي على نظيره الياباني 2/ 1 والتأهل إلى بطولة العالم.

وعشية انطلاق البطولة، أعلن السيد طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد القطري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية/قنا/، عن اكتمال جميع الترتيبات والتجهيزات لانطلاق المنافسات بعد أن تم الانتهاء من التحضيرات كافة، ووصول جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، مشيرا إلى أن المنافسات ستقام على 10 ملاعب تم إنشاؤها خصيصا لهذه البطولة داخل مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، ومجهزة بكل أدوات النجاح والتميز لتقديم بطولة استثنائية في المنطقة تحقق أعلى درجات النجاح.

طارق زينل: البطولة ستساهم في زيادة شعبية رياضة البادل على المستوى المحلي وفي منطقة الشرق الأوسط بشكلٍ عام

وقال أمين السر العام للاتحاد القطري، إن استضافة بطولة العالم للبادل في دولة قطر ستساهم بالتأكيد في زيادة شعبية هذه الرياضة، على المستوى المحلي وفي منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة.

وأوضح أن رياضة البادل تعتبر إحدى أسرع الرياضات تطوراً وانتشاراً في دولة قطر خلال السنوات الأخيرة، حيث تتم ممارستها في العديد من الأندية والملاعب وفي المرافق الترفيهية وبصالة لجنة رياضة المرأة القطرية.

وتضاف بطولة العالم للبادل إلى قائمة البطولات العالمية، التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على مدار تاريخه الحافل بأكبر بطولات التنس والاسكواش في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo