دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

خلال مشاركته بحفل تخريج بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

سفيرنا بمصر: قطر حريصة على تحقيق أعلى مؤشرات الجودة في التعليم

26/09/2024 الساعة 19:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة سعادة السفير بالحفل
جانب من مشاركة سعادة السفير بالحفل
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد طارق علي فرج الأنصاري سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم للدولة لدى جامعة الدول العربية، حرص دولة قطر على ضمان تحقيق أعلى مؤشرات الجودة في كافة مدخلات ومخرجات العملية التعليمية بشكل يلبي احتياجات المجتمع، من خلال بذل الجهود المثمرة نحو تحقيق أهداف وأجندة التنمية المستدامة الأممية، خاصة الهدف الرابع وغاياته ضمن أجندة التنمية المستدامة العالمية، الذي يعنى بجودة التعليم، مع إعادة تصور مستقبل التعليم، وضمان حق التعليم كأحد حقوق الإنسان الأساسية.

جاء ذلك خلال مشاركة سعادة السفير كمتحدث رئيسي وضيف شرف في حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

سفير قطر: الدولة حريصة على تطوير المنظومة التعليمية وفق أحدث الطرق والأساليب

وقال سعادته إن تلك الجهود لدولة قطر رسخت مكانتها في مجال التعليم والتنمية المستدامة، وأكدت حرص الدولة وقيادتها الحكيمة على تطوير المنظومة التعليمية وفق أحدث الطرق والأساليب التربوية والتقنية والابتكارية التي تواكب روح العصر، بعد أن جعلت الاستثمار في التعليم الجيد دائما أحد أولوياتها القصوى على المستويين الوطني والدولي.

وعبر سعادته، في كلمة خلال الحفل، عن فخره بتخرج قيادات قطرية من الأكاديمية، وأصبحوا اليوم نماذج يحتذى بها في مجالاتهم، حاملين راية العلم والمعرفة عاليا، ومساهمين في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 تحت القيادة الحكيمة.

GYaFo54bIAAv8O2
وأشار إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لطالما جسدت روح العروبة وقيم ثقافتها الثرية، باعتبارها أحد الكيانات الهامة تحت مظلة جامعة الدول العربية، مؤكدا أنها تمثل صرحا علميا متميزا يجمع بين العلم والتكنولوجيا والإدارة، وتؤكد على أهمية التميز المستدام والتنمية وانتهاج البحث العلمي والتطوير.

التحديات التي تواجه المنطقة العربية تتطلب من خريجي الأكاديمية مواكبة التطورات السريعة في التكنولوجيا

وأكد أن التحديات التي تواجه المنطقة العربية تتطلب من خريجي الأكاديمية مواكبة التطورات السريعة في التكنولوجيا وتركيز الجهود على التخصصات العلمية، بما يصب في صالح مستقبل الأمة العربية، بالإضافة إلى الاطلاع على كافة تقارير ومخرجات منظمة الأمم المتحدة المتصلة بأجندة التنمية المستدامة وأساسيات بناء النظام الدولي، ومنها نزع السلاح والأمن الدولي، والاقتصاد والتنمية، وحقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية وشؤون الأسرة، والقضايا السياسية العالمية، فضلا عن أبرز الاتفاقيات العالمية والإقليمية.

من جانبهم، ثمن الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمشاركون في الحفل دور دولة قطر في الحوكمة والتنمية ودعم التعليم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo