دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

نظمته هيئة تنظيم الأعمال الخيرية

اختتام فعاليات منتدى التميز المؤسسي للقطاع الخيري

26/09/2024 الساعة 22:04 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات المنتدى
جانب من فعاليات المنتدى
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، اليوم، فعاليات منتدى التميز المؤسسي للقطاع الخيري في دولة قطر، والذي عقد على مدار ثلاثة أيام تحت شعار "من النجاح إلى صناعة الفارق"، بالشراكة مع أفيروس للاستشارات وتطوير الأعمال.

وشهد اليوم الختامي للمنتدى، إقامة ورشتين اثنتين: الأولى بعنوان "بناء ثقافة التميز المؤسسي"، والثانية بعنوان "تطوير خطة التميز المؤسسي وإدماجها في مسارات عمل القطاع".

وفي تصريح له بمناسبة ختام المنتدى، قال السيد سعود العذبة، مدير إدارة الشؤون القانونية بهيئة تنظيم الأعمال الخيرية إن "الهيئة ماضية في خطتها التطويرية على مختلف الأصعدة"، مشيرا إلى أن هذا المنتدى هو امتداد لسلسلة المنتديات التدريبية ضمن برنامج تمكين 2024، كنهج إستراتيجي لبناء القدرات المؤسسية للقطاع الخيري، واستشراف المستقبل ومجابهة التحديات بابتكار الحلول والتشارك في تبادل وجهات النظر في كل ما يخدم مسيرة العمل الخيري.

محمد الغامدي: التميز المؤسسي يحتاج لعمل طويل الأمد ومستمر

من جهته، قال السيد محمد الغامدي، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الحوكمة والتطوير في قطر الخيرية، إن "التميز المؤسسي يحتاج لعمل طويل الأمد ومستمر، مع أهمية التركيز على النتائج، والاستثمار في ممكنات التميز المؤسسي، ولاسيما رأس المال البشري، إضافة لضرورة تبني المعايير الدولية للتميز المؤسسي".

وكان المنتدى الذي انطلق بمشاركة واسعة من منتسبي القطاع الخيري من جمعيات ومؤسسات وجهات، قد افتتح بندوة تحت عنوان "التميز المؤسسي في قطاع العمل الخيري.. الواقع والمستقبل"، شارك فيها ممثلون عن القطاع الخيري، تناولوا خلالها أبرز الإنجازات والتطلعات في مجال التميز المؤسسي، ثم بورشة حول "التميز المؤسسي في سياقه الوطني والإقليمي والدولي والتوجهات المستقبلية".

وأما في ثاني أيام المنتدى، فقد عقدت ورشتان الأولى حول "مبادئ التميز المؤسسي" والثانية حول "مؤشرات العمل الخيري العالمية وكيفية الاستفادة منها في تحقيق التميز المؤسسي والعالمي".

وقد شهد اليوم الختامي للمنتدى، حفلا ختاميا تم خلاله تكريم المشاركين وتوزيع الشهادات على المشاركين والمتدربين.

يشار إلى أن منتدى التميز المؤسسي للقطاع الخيري في الدولة، يأتي ضمن برنامج تمكين 2024، لتمكين المنظمات غير الهادفة للربح من معززات التميز المؤسسي، حيث تناول في نسخته الحالية مجموعة من المحاور، أهمها: مجالات التميز المؤسسي والاستراتيجي في ضوء استراتيجية قطاع العمل الخيري، والشرح والتعريف بمبادئ التميز المؤسسي، إضافة لمعرفة مؤشرات العمل الخيري العالمية وكيفية الاستفادة منها في تحقيق التميز المؤسسي والعالمي، وبناء ثقافة التميز المؤسسي، علاوة على ورش عمل لتطوير خطة التميز المؤسسي وإدماجها في مسارات عمل القطاع وغيرها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo