دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

قطر تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج

27/09/2024 الساعة 16:52 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في الاجتماع الـ93 للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج، الذي عقد بمقر المكتب في العاصمة السعودية الرياض.

وترأس وفد الدولة في أعمال هذه الدورة، سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عضو المجلس التنفيذي، كما تم تدشين المكتبة التربوية الخليجية الرقمية التي تضم أكثر من 2500 مادة، و12 قاعدة بيانات، تزامنا مع أعمال المجلس التنفيذي.

برامج الدورة القادمة

وافتتح سعادته أعمال الاجتماع بصفته رئيس المجلس التنفيذي لهذا العام بكلمة ثمن فيها جهود المكتب خلال الدورة المالية الحالية، وبرامج الدورة القادمة التي روعي في تصميمها التطور ومواكبة العصر، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ومهارات المستقبل التي تتضح جليا من خلال مخرجات برامجه وفعالياته، مشيدا بجهود المراكز التابعة للمكتب الساعية لتوفير كل ما تحتاجه الدول الأعضاء من مهارات وكفايات تعليمية وعلمية.

وأكد سعادة الدكتور النعيمي، ضرورة دعم المكتب لتحقيق مشاريع ومبادرات خطته القادمة، ودعوة الدول الأعضاء للتعاون الإيجابي والمستمر والفوري معه ليحقق النجاح المتوقع منه.

تنفيذ برامج المكتب

من جانبه عرض سعادة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، خلال جدول أعمال الاجتماع، التقرير الثالث عن سير العمل في تنفيذ برامج المكتب والمراكز التابعة له للدورة المالية 2023 - 2024، وبرامج الدورة المالية القادمة 2025 - 2026.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة بعض الفعاليات والأنشطة التي سيتم عقدها خلال الدورة المالية القادمة للمكتب، ومن بينها المؤتمر التربوي الدولي الخامس، الذي يهدف إلى تدارس القضايا والمشكلات التربوية وبناء علاقات عمل مهنية مع بيوت الخبرة على المستوى الإقليمي والدولي.

GYfHYT3XUAAbqjA.jpeg
جدير بالذكر أن المكتب سيحتفل ضمن أنشطته للعام القادم بيوبيله الذهبي بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسه كبيت خبرة خليجي، نفذ خلالها العديد من المبادرات والأنشطة الخاصة بالعاملين بالميدان التربوي، وبث روح التنافس بين الطلبة من خلال المسابقات المختلفة في المواد العلمية واللغة العربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo