دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

"الشورى" يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية

27/09/2024 الساعة 18:36 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى في اجتماعات اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية للجمعية البرلمانية الآسيوية، والتي اختتمت اليوم في العاصمة الروسية موسكو.

مثل مجلس الشورى في الاجتماعات، التي استمرت يومين، سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي، عضو المجلس، نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية، وسعادة السيد خالد بن أحمد العبيدان عضو المجلس.

وناقشت الاجتماعات عددا من مشروعات القرارات منها، مشروع قرار لتعزيز التنوع الثقافي وحماية التراث الثقافي في آسيا، ومشروع قرار حول التكامل الآسيوي عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي يهدف إلى تحسين الوصول إلى التكنولوجيا وتعزيز الأمن السيبراني في ظل تزايد التحديات الرقمية، ومشروع قرار يتعلق بمحاربة الفساد.

Image

كما تطرقت الاجتماعات إلى قضايا أخرى منها تعزيز الرعاية الصحية في آسيا وتطوير نظم صحية مستدامة، ودور النساء البرلمانيات في تعزيز المشاركة السياسية وتمكين المرأة.

وفي ختام الفعاليات، أصدر المشاركون عددا من القرارات الرامية لتعزيز التعاون البرلماني الآسيوي في مجالات التنمية المستدامة، والعدالة الاجتماعية، وتعزيز السلام الإقليمي.

وكان مجلس الشورى قد ترأس الاجتماع التنسيقي الخليجي السادس الذي عقد على هامش اجتماعات اللجنة، حيث تم خلاله النظر في مشاريع قرارات اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى مناقشة موازنة الجمعية البرلمانية الآسيوية، وتفعيل التعديلات المقترحة على الوثائق التنظيمية الأساسية للجمعية البرلمانية الآسيوية.

Image

كما شارك وفد المجلس في اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية الآسيوية، الذي عقد على هامش اجتماعات اللجنة.

من جهة أخرى اجتمعت المجموعة الخليجية بالجمعية البرلمانية الآسيوية، برئاسة مجلس الشورى، مع سعادة السيد حمزايف سلطانبيفيتش، نائب مجلس الدوما بالجمعية الفيدرالية الروسية، حيث جرى خلال الاجتماعات استعراض آفاق التعاون المشترك بين الجانبين وبحث سبل تعزيزها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo