دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

الشحانية يلحق بالدحيل خسارته الأولى في الدوري

27/09/2024 الساعة 23:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

حقق الشحانية فوزا ثمينا على الدحيل (المتصدر) بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب جاسم بن حمد، في آخر مواجهات الجولة السادسة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد".

وسجل هدفي الشحانية اللاعب الهولندي بيتروس امرسفورت في الدقيقتين (20) و(32)، فيما سجل الكيني مايكل أولونغا هدف الدحيل الوحيد في الدقيقة (75).

وهذا الفوز هو الأول للشحانية في الدوري هذا الموسم، ليصعد للمركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 5 نقاط، بينما تلقى الدحيل الخسارة الأولى ليظل في الصدارة برصيد 15 نقطة.

ورمى الدحيل بثقله الهجومي في بداية اللقاء، بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ومرر إسماعيل محمد كرة عرضية متقنة سددها المهاجم الكيني مايكل أولونغا بمحاذاة القائم في الدقيقة (14).

وفاجأ الشحانية منافسه، بعدما تقدم بهدف السبق بمجهود فردي رائع للمهاجم الهولندي بيتروس امرسفورت الذي تقدم بكرة من وسط الملعب متجاوزا أكثر من لاعب، قبل أن يسددها قوية في شباك الحارس صلاح زكريا في الدقيقة (20).

الشحانية يلحق بالدحيل خسارته الأولى في الموسم - جريدة الراية

وواصل الشحانية أفضليته على مستوى السيطرة والتهديد، ليعزز امرسفورت النتيجة بهدف ثان، بعد تلقيه تمريرة متقنة من البلجيكي فرانسيسكو انتونوشي، ليستقبلها اللاعب بلمسة واحدة ويودعها في الشباك في الدقيقة (32).

وحاول الدحيل العودة سريعا بعد تلقيه هدفين، حيث مرر إسماعيل محمد المنطلق في الناحية اليمنى كرة عرضية، حولها أدميلسون جونيور برأسه تجاه المرمى، إلا أن الحارس شهاب الليثي تصدى لها وحولها لركنية في الدقيقة (41)، تلتها كرة داخل المنطقة سددها الإسباني لويس البرتو وتألق حارس الشحانية في التصدي لها من جديد في الدقيقة (44)، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني ضغط الدحيل على مرمى منافسه بحثا عن تقليص الفارق والعودة على مستوى النتيجة، بينما اعتمد الشحانية على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة التي كاد من خلالها السيراليوني الحسن كوروما أن يضيف ثالث الأهداف بعدما أطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (59).

وتألق حارس الشحانية شهاب الليثي في التصدي لمحاولات متكررة من الدحيل، بدأها إبراهيما بامبا بتسديدة قوية في الدقيقة (62)، قبل أن يحول مايكل أولونغا كرة عرضية بضربة رأسية في الدقيقة (63)، ثم جاءت الفرصة الأبرز بعد عرضية من أدميلسون قابلها المعز علي برأسية حولها الحارس لركنية في الدقيقة (66).

وأسفر الضغط المتواصل للدحيل على مرمى منافسه، عن تسجيل هدف تقليص الفارق، بعدما مرر أدميلسون جونيور عرضية متقنة، أسكنها مايكل أولونغا برأسه في الشباك عند الدقيقة (75).

ورغم أفضلية الدحيل في الدقائق المتبقية من اللقاء، فقد نجح الشحانية في المحافظة على تقدمه ليقتنص فوزا ثمينا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo