دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

حزب الله يؤكد: حسن نصر الله "يلتحق بالشهداء"

28/09/2024 الساعة 15:03 (بتوقيت الدوحة)
صورة لحسن نصر الله في شوارع لبنان
صورة لحسن نصر الله في شوارع لبنان
ع
ع
وضع القراءة

بعد ساعات من إعلان إسرائيل للخبر ذاته، أكد حزب الله اللبناني، اليوم السبت، مقتل أمينه العام حسن نصر الله، في الغارات التي استهدفت، مساء أمس الجمعة، مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وجاء في بيان للحزب "التحق سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوا من 30 عاما".

وجاء بيان حزب الله سويعات بعد تأكيد جيش الاحتلال الإسرائيلي نجاح عملية الاغتيال وقوله إن مقاتلاته ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن كل منها طنا من المتفجرات لاغتيال نصر الله.

وأضاف جيش الاحتلال أن قواته "تركز على إزالة التهديدات بهجمات إرهابية، بما فيها صواريخ موجهة قد تستهدف نقاطا إستراتيجية".

من جهته، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة إكس، بأن الجيش اغتال أيضا قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي وعددا آخر من القادة خلال الغارات نفسها.

وقالت أكسيوس نقلا عن مسؤولين إسرائيليين أن العميد عباس نيلفروشان قائد فيلق القدس في لبنان قتل أيضا بهجوم الضاحية.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن "تأثير عملياتنا في الأسبوع الماضي أظهر التأثير على ما يمكن لحزب الله أن يفعله وأمامنا طريق طويل وحزب الله لا يزال بإمكانه مواصلة إطلاق النار علينا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo