دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

"أريد" و"شنايدر إلكتريك" توقعان مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج رائد

28/09/2024 الساعة 19:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت "أريد"، مذكرة تفاهم مع شركة "شنايدر إلكتريك"، وذلك على هامش معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات- CONTEQ Expo 2024.

وقالت "أريد" إن هذه الشراكة الاستراتيجية تشكل محطة مهمة في مسيرة التحول الرقمي لدولة قطر؛ حيث تهدف الشركتان إلى التعاون لإطلاق برنامج شامل ومصمم لتسريع نشر التقنيات المتقدمة في القطاعات الرئيسية.

وتركز الشراكة على توظيف الحلول المتطورة، مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات الخضراء، ما يعزز مستويات الكفاءة والاستدامة في قطاعات عديدة مثل المرافق والرعاية الصحية والطاقة والبنية التحتية.

وقال السيد حسن إسماعيل العمادي، مدير إدارة أول حسابات الشركات في "أريد قطر" تعليقا على ذلك: "ينسجم التعاون مع "شنايدر إلكتريك" مع التزامنا بدفع عجلة التحول الرقمي في قطر.. كما يتيح لنا استثمار خبراتنا لتقديم الحلول الرقمية المبتكرة التي تواكب متطلبات المستقبل في الدولة".

وسلطت الفعالية الضوء على الرؤية المشتركة بين "أريد" و"شنايدر إلكتريك"، والرامية إلى دعم الابتكار والاستدامة ضمن المشهد الرقمي في قطر، ما يعزز مكانتها كدولة رائدة في الاقتصاد الرقمي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وينسجم هذا التعاون مع التزام "أريد" بدفع عجلة التقدم الرقمي والابتكار المستدام في الدولة، بما يتوافق مع المبادرات الوطنية الرئيسية، مثل رؤية قطر الوطنية 2030 وبرنامج قطر الذكية "تسمو" 2030.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo