دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

منتخب قطر يحصد 3 ميداليات في مسابقة السكيت بكأس آسيا لرماية الأطباق

28/09/2024 الساعة 19:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

أحرز المنتخب القطري للرماية ثلاث ميداليات برونزية خلال مشاركته في بطولة كأس آسيا لرماية الأطباق المقامة حاليا في مدينة ألماتي بكازاخستان وتختتم بعد غد الاثنين بمشاركة كبيرة من الرماة من مختلف دول آسيا.

ويشارك المنتخب القطري في البطولة بوفد يضم 9 رماة و6 راميات يترأسه السيد أحمد مبارك الكواري رئيس منتخب الشوزن.

وجاءت ميداليات المنتخب القطري الثلاث في مسابقة السكيت كالآتي: ففي فئة فردي السيدات حققت الرامية ريم الشرشني الميدالية البرونزية، وفازت كازاخستان بالذهبية، والكويت بالفضية.

وفي فئة الفرق رجال، تمكن المنتخب القطري المكون من الثلاثي ناصر صالح العطية، وراشد صالح العذبة، ومسعود صالح العذبة، من الفوز بالميدالية البرونزية، وفازت كازاخستان بالذهبية، والكويت بالفضية.

أما في فئة الفرق للسيدات، فقد حصد منتخب قطر المكون من ريم الشرشني، وسارة غلام محمد، وهاجر غلام محمد، الميدالية البرونزية، وفازت كازاخستان بالذهبية، والكويت بالفضية.GYkcn7VWMAAQQ9p.jfifوبهذه النتيجة رفع المنتخب القطري للرماية رصيده إلى 6 ميداليات ملونة في البطولة حيث كان قد أحرز سابقا ثلاث ميداليات (فضية وبرونزيتين) في مسابقة التراب جاءت كالآتي: ميدالية برونزية في فئة الفرق تراب رجال حققها الثلاثي محمد الرميحي وراشد حمد العذبة وناصر الحميدي، وميدالية فضية أحرزها منتخب السيدات في فئة الفرق تراب سيدات وهن: خلود الخلف وآمنة العبدالله، وميثاء البنعلي، وميدالية برونزية في فئة الفرق مختلط، أحرزها ثنائي المنتخب القطري راشد حمد العذبة وخلود الخلف.

وأشاد أحمد مبارك الكواري رئيس الوفد القطري في البطولة، رئيس منتخب الشوزن بالإنجاز الهام الذي حققه رماة قطر في بطولة كأس آسيا لرماية الأطباق بكازاخستان.

وقال الكواري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أن عناصر المنتخب القطري للرماية تمكنوا من تحقيق 6 ميداليات ملونة في مسابقتي التراب والسكيت بالبطولة، وهي حصاد مبكر للمنتخب في بداية الموسم الحالي ونتيجة للإعداد الجيد لرماة قطر.

وأوضح رئيس الوفد أن المنتخب القطري كان يطمح لتحقيق الأفضل والمزيد من الميداليات لكن الأجواء المناخية كان لها تأثير سلبي على مردود رماتنا..متمنيا أن يواصل أبطال المنتخب تحقيق نتائج جيدة غدا في مسابقة المختلط سكيت آخر مسابقات البطولة من خلال مشاركة كل من راشد العذبة مع ريم الشرشني وعبدالعزيز العطية مع هاجر غلام.GYkcn77XAAAFncw.jfifوأضاف:"نهدي هذا الإنجاز إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لدعمه اللامحدود لرياضة الرماية ولرماة المنتخب، وإلى الدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم لحرصه الدائم على تواجد رماة قطر على منصات التتويج في مختلف المحافل الدولية والقارية، وأيضا إلى كافة الشعب القطري".

وأشار الكواري إلى أن الكفاءات القطرية في الرماية ساهمت في تشريف الرياضة القطرية في مختلف البطولات والمشاركات الخارجية حيث يتولى الحكم القطري الدولي عبدالله الحمادي حاليا مهمة المدير الفني لبطولة كأس آسيا لرماية الأطباق بكازاخستان.

وفي ختام حديثه قال الكواري، إن ثنائي المنتخب القطري راشد صالح العذبة وريم الشرشني سيشاركان في نهائيات كأس العالم للسكيت التي ستقام بالهند خلال الفترة من 12 إلى 18 أكتوبر المقبل..متمنيا لهما التوفيق واعتلاء منصات التتويج ورفع الراية القطرية عاليا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo