دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

ماذا قال هانز فليك بعد هزيمة برشلونة برباعية أمام أوساسونا؟

29/09/2024 الساعة 11:00 (بتوقيت الدوحة)
هانز فليك
هانز فليك
ع
ع
وضع القراءة

اعترف الألماني، هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة أن فريقه ارتكب العديد من الأخطاء، خلال المباراة التي سقط فيها فريقه أمام أوساسونا في مسابقة الدوري الإسباني.

وتذوق برشلونة وفليك مرارة الخسارة لأول مرة في الدوري الإسباني هذا الموسم، وسقط النادي الكتالوني خارج الديار بنتيجة (4-2)، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "إل سادار"، برسم الجولة الثامنة من الدوري الإسباني "لا ليغا" لموسم 2024-25.

هانز فليك يعلن تحمّله مسؤولية هزيمة برشلونة

وأجرى المدرب فليك تغييرات عديدة في تشكيل النادي الكتالوني، حيث اتبع سياسية التدوير في ظل تلاحم المباريات، ورغم حقيقة إجرائه العديد من التغييرات، فالمدرب الألماني أكد أنها ليست عذرًا، رغم أنها أسهمت في هذا النتاج النهائي، وقال المدرب هانز فليك: "لقد أجرينا الكثير من التغييرات، وربما كان هذا أحد الأسباب؛ لكنها كانت ضرورية، فهناك الكثير من المباريات في هذا الجزء من الروزنامة، وقد خاض بعض اللاعبين الكثير من دقائق اللعب".

وأضف المدرب هانز فليك عقب نهاية المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "علينا تقبُّل مثل هذه الهزائم؛ لكنني لم أتوقع أن نلعب بهذه الطريقة، لقد أخبرت الفريق أنه يجب أن نستمر في التقدم، سنلعب مرة أخرى يوم الثلاثاء، ثم سنلعب مجددًا يوم الأحد.. ونحن نسير في الطريق الصحيح".

وتابع: "بعد فترة التوقف الدولي، سيعود العديد من اللاعبين، ومن ثم سيكون لدينا المزيد من الخيارات للمفاضلة بينها في كل مباراة، التغييرات الكثيرة ليست عذرًا، لأننا لم يكن لدينا بديل"، مُضيفًا: "إذا ألقيت نظرة على الفريق الآن، لدينا ثلاثة لاعبين في خط الوسط ولاعب وسط مدافع واحد.. الأمر ليس سهلاً، لكننا نقبله".

وأردف هانز فليك: "أنا أتحمل المسؤولية، لقد قمت بالعديد من التغييرات في التشكيل، ولكنني فعلت ذلك لأن اللاعبين لعبوا الكثير من الدقائق.. أنا مَن قررت القيام بذلك، ودوري هو حماية اللاعبين".

وأقرّ: "لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء، وأداؤهم (الخصم أوساسونا) كان جيدًا للغاية، رغم اعتقادي بوجود خطأ في لعبة الهدف الثاني في بداية المباراة، لست متأكدًا تمامًا لأنني لم أشاهده مجددًا، في نظري أن يسجلوا أربعة أهداف ضدنا فهذا كثير جدًا".

فليك يطمئن جماهير برشلونة

وختم المدرب هانز فليك تصريحاته موجهًا رسالة طمأنة إلى جماهير النادي الكتالوني بشأن استبدال روبرت ليفاندوفسكي الذي غادر المباراة عند الدقيقة (70) بقوله: "هو يحتاج الراحة أيضًا، هكذا هو الحال! الجميع بحاجة إلى بعض الراحة. بالفعل الأمر صعب؛ ولكن خوض مباراة كل ثلاثة أيام ليس بالأمر السهل، ونحن نفعل ذلك من أجل مصلحته".

ورغم الهزيمة يظل برشلونة في الصدارة، علمًا بأن رصيده تجمد عند 21 نقطة من 8 مباريات (7 انتصارات، خسارة واحدة)، مُحتلًا المركز الأول؛ في المقابل، رفع أوساسونا رصيده إلى 14 نقطة؛ من 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مرتقيًا إلى المرتبة السادسة في جدول الترتيب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo