دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

5 أرقام تحدث لأول مرة في الدوري القطري هذا الموسم

29/09/2024 الساعة 11:34 (بتوقيت الدوحة)
مباراة العربي والريان
مباراة العربي والريان
ع
ع
وضع القراءة

شهدت الجولة السادسة من منافسات الدوري القطري "دوري نجوم أريد" العديد من الأرقام الإحصائية المميزة، التي تعكس قوة المنافسة وتميز البطولة خلال نسختها الجارية للموسم الكروي 2024 - 2025.

ويمكن أن نسلط الضوء على أبرز 5 حقائق رقمية تحدث للمرة الأولى في البطولة هذا الموسم، في ظل المستويات الجيدة التي تقدمها الأندية المختلفة.

وتتمثل الأولى في نجاح فريقي العربي والشحانية في تحقيق أول انتصار لهما بالدوري، حيث لم يتمكن العربي من تحقيق أي انتصار خلال الجولات الخمس الأولى من البطولة، فقد اكتفى بأربعة تعادلات أمام الشحانية والوكرة والخور والأهلي وخسارة أمام السد، لكنه نجح في تحقيق الفوز خلال الجولة السادسة بتغلبه على الريان بهدفين مقابل هدف في مباراة تميزت بالأداء الجيد من الجانبين.

ورفع العربي رصيده إلى 7 نقاط وتقدم إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري.

الحقيقة الرقمية الثانية التي شهدتها الجولة السادسة هي تلقي الدحيل الخسارة الأولى له هذا الموسم في الدوري، حيث كان قد حقق العلامة الكاملة في الجولات الخمس الأولى بفوز على نادي قطر والريان وأم صلال والوكرة والسد، لكنه خسر في الجولة السادسة بشكل مفاجئ أمام الشحانية بهدفين مقابل هدف.

واستمر الدحيل في صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة، في المقابل نجح الشحانية في رفع رصيده إلى 5 نقاط وتقدم للمركز العاشر بفضل الانتصار الأول له في البطولة هذا الموسم بعد تعادل أمام العربي والخور والخسارة أمام الوكرة والريان وأم صلال.

ثالث الأرقام المميزة التي شهدتها الجولة السادسة تمثلت في خسارة الريان في أول مباراة يخوضها تحت قيادة مدربه الجديد يونس علي، حيث تولى المدرب المهمة قبل أيام معدودة من خوض المباراة، وكان يمني النفس بتحقيق أول فوز له في الدوري بعد أن اكتفى بأربعة تعادلات وخسارة خلال المباريات التي قاد فيها فريق العربي هذا الموسم قبل إنهاء العلاقة بالتراضي مع إدارة النادي والتحول من تدريب العربي إلى تدريب الريان.

الحقيقة الرابعة تتضمن فوز الإنجليزي أنتوني هدسون مدرب العربي بأول مباراة له في الدوري بعد توليه مهمة تدريب الفريق، حيث كان قد اكتفى بالتعادل أمام الأهلي في الجولة الخامسة التي بدأ خلالها مشواره مع الفريق، وانتظر حتى الجولة السادسة ليتذوق الفوز الأول وسط تطلعات بمزيد من التقدم في جدول الدوري لإرضاء جماهير النادي التي تمني نفسها بالعودة مجددا لدائرة المنافسة.

خامس الحقائق الرقمية التي نرصدها تمثلت في نجاح الهداف الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم نادي الشمال، في الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين وفض شراكة المنافسة التي شهدتها الجولة السابقة، حيث سجل بونجاح هدفا أمام الأهلي، رغم خسارة فريقه بأربعة أهداف مقابل اثنين، ورفع هداف الشمال رصيده إلى 6 أهداف تصدر بها ترتيب الهدافين، متقدما على الإسباني رافا موخيكا مهاجم السد، وإدميلسون جونيور ومايكل أولونغا ثنائي الدحيل، والكرواتي أنطونيو مانسي لاعب أم صلال ولكل منهم 5 أهداف.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo