دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.87ريال
يورو 4.07ريال

"الأغذية العالمي" يطلق عملية طارئة للوصول إلى مليون شخص في لبنان

29/09/2024 الساعة 13:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق برنامج الأغذية العالمي عملية طارئة لتوفير المساعدات الغذائية، لما يصل إلى مليون شخص تضرروا من التصعيد الأخير للصراع في لبنان.

وتقوم الوكالة بتوزيع طرود غذائية على الأسر في الملاجئ في جميع أنحاء البلاد.

وقد أكد تسارع وتيرة الصراع خلال الأيام القليلة الماضية على الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية.. وذلك بعد نزوح الآلاف من الناس بالفعل، مما أدى إلى تفاقم هشاشة السكان المثقلين بالأزمات المتراكمة.

وقد تمكن برنامج الأغذية العالمي، الذي يعمل على الأرض منذ اليوم الأول للأزمة لتقديم المساعدات حتى الآن، من الوصول إلى أكثر من 66 ألف شخص في الملاجئ في مختلف أنحاء البلاد.

ويعمل برنامج الأغذية العالمي مع الجهات المانحة والشركاء منذ عدة أشهر لتخزين الإمدادات الغذائية في مناطق استراتيجية في مختلف أنحاء البلاد، وتمكن من توسيع مساعداته بشكل كبير بفضل الاستعدادات الشاملة.

وفي هذا السياق، قال ماثيو هولينجورث، مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان: "في غضون أيام قليلة، وصلت مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى آلاف النازحين الجدد.. ومع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص من خلال مزيج من الدعم النقدي والغذائي. ومع ذلك، نحن في حاجة ماسة إلى موارد إضافية لدعم وتوسيع نطاق استجابتنا".

وللاستمرار في هذه العمليات الحاسمة، يحتاج برنامج الأغذية العالمي بشكل عاجل إلى 105 ملايين دولار أمريكي حتى نهاية العام، ويدعو المجتمع الدولي إلى تعبئة الموارد ودعم الاستجابة الإنسانية.

بدورها، قالت كورين فلايشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا: "لبنان على حافة الانهيار ولا يمكنه تحمل حرب أخرى. إن أي تصعيد إضافي من شأنه أن يلحق ضررا بالغا بشعوب هذه المنطقة، الذين مروا بالكثير بالفعل".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo