دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

قطر الخيرية تطلق حملة "لها قيمة" لجمع التبرعات العينية

30/09/2024 الساعة 19:33 (بتوقيت الدوحة)
السيد أحمد يوسف فخرو
السيد أحمد يوسف فخرو
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت قطر الخيرية حملة "لها قيمة" لجمع التبرعات العينية، بهدف مساعدة الفئات الأكثر حاجة والأسر التي تعيش ظروفا صعبة في مختلف مناطق العالم.

قال السيد أحمد يوسف فخرو مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الاتصال وتنمية الموارد بقطر الخيرية، في مؤتمر صحفي، إن الحملة توفر عدة طرق للتبرع، حيث تم توزيع أكثر من1500 حاوية للتبرعات العينية في جميع أنحاء دولة قطر، مما يسهل على المتبرعين الوصول إليها والمساهمة في الحملة بسهولة.. مؤكدا على الدور البارز الذي تلعبه هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في قطر في التعاون والدعم المستمر لهذه الحملة، مما يعزز من فعالية جمع التبرعات ووصولها إلى المستحقين.

وأوضح أن التبرعات العينية، مثل الملابس، والأدوات المنزلية، والمستلزمات الأساسية، تمر بمراحل إعادة تدوير دقيقة، حيث يتم تقييم حالتها وإمكانية توصيلها مباشرة إلى المحتاجين، والأفراد الأكثر احتياجاً.

قطر الخيرية تطلق حملة

كما أشار إلى أنه يمكن للمتبرعين طلب أكياس تبرع خاصة يتم توصيلها إلى منازلهم لجمع التبرعات العينية، مما يتيح لهم المساهمة في الحملة دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم من خلال خدمة " اتصل نصل"، كما يمكن للمتبرعين أيضاً استخدام تطبيق "طيف" المتاح على الهواتف الذكية لإتمام التبرعات بسهولة وأضاف أنه في إطار جهود الحملة لتعزيز الوعي بأهمية التبرع والعطاء، قامت قطر الخيرية بتوزيع حصالات على الطلاب والأطفال كهدية، بهدف تشجيعهم على المشاركة في الحملة وغرس قيم العطاء والتضامن الاجتماعي في نفوسهم منذ الصغر.

وأكد فخرو على الدور المهم الذي تلعبه المدارس في دعم حملة "لها قيمة" من خلال توعية الطلاب وأسرهم بأهمية التبرع والمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية.

وبين بأنه سيتم التعاون مع العديد من المدارس عبر تنظيم حملات توعوية داخلية وفعاليات خاصة لجمع التبرعات العينية من الطلاب وأولياء الأمور، الأمر الذي يساهم في تعزيز روح التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع منذ الصغر.

وعلى صعيد تعزيز جهودها الإنسانية على الصعيد الدولي، تستمر قطر الخيرية في بناء شراكات استراتيجية مع منظمات دولية ومؤسسات إنسانية عالمية، مما يعزز من قدرتها على توصيل المساعدات إلى المناطق الأكثر احتياجاً بكفاءة وفعالية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo