دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.71ريال
يورو 3.93ريال

عبر تنظيم ورشة حول الابتكارات الزراعية

"البلدية" تحتفي بيوم الزراعة العربي

01/10/2024 الساعة 17:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة البلدية بالتعاون مع "حصاد الغذائية" وشركة "محاصيل" ورشة عمل حول: "الابتكارات الزراعية ودورها في استدامة الموارد الطبيعية"، وذلك بمناسبة يوم الزراعة العربي الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام.

هدفت الورشة التي شارك فيها عدد من المسؤولين والمختصين من القطاعين الحكومي والخاص إلى تعزيز الحلول الزراعية الذكية لتحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية بدولة قطر.

وخلال الكلمة الافتتاحية للورشة، أكد المهندس يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية بالوزارة على ضرورة الابتكارات الزراعية وأثرها في استدامة الموارد الطبيعية والاهتمام بترشيد استهلاك المياه الجوفية في دولة قطر، موضحا أن الهدف من الورشة هو بحث التحديات التي تواجهها دول المنطقة العربية في المجال الزراعي وخاصة مشكلة محدودية المياه، وطرح الحلول والتقنيات المبتكرة المستخدمة في ترشيد استهلاك المياه في الزراعة.

من جانبه شدد السيد محمد المهندي رئيس العمليات في شركة حصاد الغذائية على أهمية الشراكة بين وزارة البلدية وحصاد من خلال المشاريع والمبادرات التي تهدف لتطوير المجال الزراعي وتوفير أبرز الخدمات الحديثة للمزارع المحلية.

يذكر أن الورشة ناقشت أيضا دور التقنيات المبتكرة لترشيد استهلاك المياه في الزراعة، كما تم تقديم عرض لإحدى المزارع القطرية التي استفادت من إرشادات مراكز الإرشاد التابعة لوزارة البلدية.

وفي الختام، تم تنظيم زيارة حقلية ميدانية للتعرف على نظام الزراعة بدون تربة، والطرق الصحيحة لاستخدام المياه في المجال الزراعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo