دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

في مجال تبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجالات التعليم والتدريب

جامعة قطر وقطر للطاقة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

01/10/2024 الساعة 18:00 (بتوقيت الدوحة)
جانبب من توقيع مذكرة التفاهم
جانبب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع قطر للطاقة لتعزيز التعاون المشترك في مجال تبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجالات التعليم والتدريب، والبحث والتطوير، وريادة الأعمال والابتكار.

وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة وسعادة الدكتور عمر محمد الأنصاري، رئيس جامعة قطر وذلك بحضور سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي بن سعود آل ثاني نائب رئيس مجلس الأمناء -رئيس اللجنة التنفيذية بالجامعة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

GYznd__WAAQI_n5
وقال بيان لجامعة قطر: "من خلال هذا التعاون، ستعمل الجامعة وقطر للطاقة على تنفيذ برامج مصممة لتطوير مهارات وكفاءات المواطنين القطريين وتعزيز الجهود و المبادرات المشتركة في مختلف القطاعات الحيوية لصناعة الطاقة.

وأفاد البيان أن هذه المبادرات تشمل عددا من مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من التخصصات المرتبطة بقطاع الطاقة.

م. سعد الكعبي: هذه المذكرة تشكل لبنة مهمة في جهود قطر للطاقة الهادفة لبناء وتطوير مهارات وقدرات موظفينا القطريين

وفي تصريح له بهذه المناسبة، رحب سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي بهذا التوقيع قائلا: "تشكل هذه المذكرة لبنة مهمة في جهود قطر للطاقة الهادفة لبناء وتطوير مهارات وقدرات موظفينا القطريين. ويسعدنا في هذا المسعى أن نوسع تعاوننا مع جامعة قطر والاستفادة من قدراتها وخبراتها الأكاديمية والبحثية".

GYznd_SW4AAB6O5
من جانبه، قال الدكتور عمر الأنصاري، رئيس جامعة قطر: "يسعدنا اليوم توقيع مذكرة التفاهم مع قطر للطاقة؛ حيث تسعى الجامعة من خلال هذه الاتفاقية، إلى تعزيز التعاون من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في جميع المجالات ذات الصلة بقطاع الطاقة".

GYznd_zW4AMpIid
وأضاف "نهدف كذلك إلى تنفيذ مبادرات بناء القدرات والتي تسهم في تطوير المهارات والكوادر القطرية، وكذلك التعاون الاستراتيجي في مجال التعليم والتدريب، وتعزيز الابتكار. ونتطلع إلى تحقيق النمو المتبادل والتقدم المجتمعي الذي يخدم الأهداف الوطنية لرؤية 2030".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo