دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

لتمكين القيادات النسائية المسلمة

مركز "المجادلة" يعلن فتح باب التسجيل في برنامج "رعاية"

01/10/2024 الساعة 19:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن "المجادلة: مركز ومسجد للمرأة"، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب التقديم للمشاركة في برنامج "رعاية"، الذي يعد محطة مهمة في رعاية الجيل القادم من القيادات النسائية المسلمة، وتمكينهن من قيادة الأسر والمجتمعات نحو مستقبل آمن ومزدهر، علما بأن آخر موعد للتقديم 12 أكتوبر الجاري.

وبرنامج "رعاية"، الذي يقام في الفترة من 28 ديسمبر وحتى 4 يناير 2025، برنامج تعليمي موجه للفتيات المسلمات اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 17 إلى 20 عاما.

ويتيح البرنامج للمشاركات الفرصة لاستكشاف التاريخ الإسلامي وفهم ما يحيق بالإسلام حاليا من تحديات عالمية، مع نخبة من الخبيرات والمختصات، للتوجيه والإرشاد وتبادل الفكر.

ويعنى برنامج "رعاية" بتطوير قدرات الفتيات وتزويدهن بمهارات وأدوات التعلم اللازمة لتعزيز الفكر الناقد، الذي يمكن من تحليل الاتجاهات الفكرية المعاصرة، ويعرف الفتيات على كيفية التعامل مع التحديات، التي تعيق مشاركتهن في المجتمعين المحلي والعالمي، حاضرا ومستقبلا. وستحظى المتقدمات اللاتي يتم قبولهن بإمكانية الحصول على فرص المساعدات المالية والمنح الدراسية.

وقالت الدكتورة سهيرة صديقي، المدير التنفيذي "للمجادلة: مركز ومسجد للمرأة"، أنه تم الأخذ في عين الاعتبار الأدوار العديدة التي تؤديها المرأة في حياتها وحياة من حولها، مضيفة أن البرنامج يشتمل على بحوث معمقة استغرقت عاما كاملا، مما ساهم في تطوير منهج متكامل يمكن الفتيات المسلمات من التفاعل مع هذه القضايا بشكل فاعل ومستنير.

وتابعت بأنه من خلال الفهم المباشر للتحديات، التي تواجه الطالبات في هذه المرحلة العمرية التأسيسية، تمكن المركز من صياغة البرنامج ومواءمته ليتناسب مع احتياجاتهن.

وأضافت أنه من خلال دراسة التاريخ الإسلامي، والمجتمعات الإسلامية المعاصرة، والاتجاهات والتحديات العالمية، ستكتسب الفتيات الأدوات اللازمة التي تمكنهن من فهم السياق العالمي والانخراط فيه على النحو الأمثل.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo