دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

مواجهات متوازنة في قرعة كأس قطر لكرة السلة

01/10/2024 الساعة 22:22 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مراسم سحب القرعة
جانب من مراسم سحب القرعة
ع
ع
وضع القراءة

أقيمت مساء اليوم في مقر الاتحاد القطري لكرة السلة بمنطقة الغرافة، قرعة بطولة كأس قطر للرجال أولى منافسات الموسم الرياضي "2024- 2025"، والتي ستقام خلال الفترة من 19 وحتى 31 أكتوبر الجاري وبمشاركة تسعة فرق.

وأقر الاتحاد إقامة البطولة هذا الموسم بنظام خروج المغلوب، حيث أسفرت القرعة التي جاءت متوازنة عن خوض الأهلي والخور مباراة الدور التمهيدي للمنافسات، فيما ستبدأ الفرق السبعة الأخرى منافسات البطولة من الدور الأول، والذي يتحدد على اثره أطراف مباراتي الدور نصف النهائي، ومن ثم طرفي الدور النهائي.

ووفقا للقرعة أسفرت مباريات الدور الأول عن مواجهة الفائز من مباراة الدور التمهيدي مع فريق الشمال، والغرافة مع قطر، على ان يتأهل الفائزان إلى الدور نصف النهائي، لتحديد المتأهل إلى الدور النهائي.

كما يلتقي في الدور الأول الريان مع العربي، والسد مع الوكرة، على ان يتأهل الفائزان إلى الدور نصف النهائي، لتحديد المتأهل إلى الدور النهائي.

وتنطلق مباريات بطولة كأس قطر يوم 19 أكتوبر الجاري بمواجهة الأهلي مع الخور في الدور التمهيدي، على أن تتواصل مباريات البطولة بإقامة مباريات الدور الأول أيام 19 و20 و23 أكتوبر الجاري، فيما تقام مباراتي نصف النهائي يوم 26 من الشهر، على أن تقام المباراة النهائية يوم 31 أكتوبر على صالة الغرافة.

من جانبه، أوضح السيد سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة، أنه تم إجراء قرعة بطولة كأس قطر للرجال أولى منافسات الموسم الرياضي الجديد بنظام القرعة المفتوحة دون وضع أي اعتبارات لحامل اللقب الموسم الماضي.

وقال الكواري ، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء القطرية، إن بطولة كأس قطر ستقام هذا الموسم بنظام خروج المغلوب، وان القرعة أسفرت عن مواجهات قوية في الأدوار الأولى، خاصة في ظل تواجد الريان والعربي والسد والوكرة في مواجهات مباشرة في طرف واحد يصعد منهم فريق واحد إلى المباراة النهائية.

وأضاف أن جميع الفرق المشاركة تدخل منافسات البطولة هذا الموسم برغبة كبيرة في المنافسة على اللقب، خاصة أن كأس قطر هي أولى بطولات الموسم الجديد، متوقعا أن تشهد البطولة مستويات عالية من المنافسة والقوة من أجل حصد اللقب.

وأوضح الكواري ان الاتحاد أقر نظام خروج المغلوب في كأس قطر هذا الموسم وضغط جدول مباريات البطولة من أجل الانتهاء منها مبكرا، وترك المجال للمنتخب الأول حتى يخوض فترة إعداد مناسبة قبل خوضه الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة السلة 2025".

وحدد الاتحاد القطري لكرة السلة بداية بطولة الدوري العام لهذا الموسم يوم 3 ديسمبر المقبل بانطلاق مباريات الدور الأول، على أن تختتم المسابقة بمباراة الدور النهائي التي ستقام بنظام البلاي أوف بين 20 و 26 مارس 2025.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo