دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

جامعة قطر تعزز تعاونها مع "قطر الحياة" للصناعات الدوائية

01/10/2024 الساعة 22:24 (بتوقيت الدوحة)
جامعة قطر
جامعة قطر
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع "قطر الحياة" للصناعات الدوائية، لتعزيز التعاون المشترك في المجالات العلمية والتقنية والإدارية والبحثية.

وتهدف المذكرة إلى ترسيخ أسس التعاون في مجال تبادل الخبرات والمعلومات بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات، والإحصاءات والبيانات، وتنظيم المؤتمرات والاجتماعات والتدريب والبحوث والدراسات والأنشطة الأكاديمية والبحثية مثل: تدريب الطلاب الجامعيين والخريجين، المشاريع المشتركة المتعلقة بالبحث والتدريس وتطوير أعضاء هيئة التدريس، والتمويل المشترك لطلبات الحصول على المنح وغيرها. بالإضافة إلى تطوير المبادرات المشتركة ودعم الطلاب من حيث التطوير المهني والتوظيف، والتعاون في المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وقالت الدكتورة أسماء علي آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية، في تصريح لها عقب التوقيع، إن هذا التعاون يسهم في تعزيز توجه الدولة نحو بناء نظام صحي متكامل الموارد قائم على المعرفة البحثية وتطبيقاتها الإكلينيكية، ويشمل ذلك تطوير الأبحاث الدوائية ودعم الابتكار المحلي، مما يعزز من مكانة قطر كمركز إقليمي للعلوم والصناعات الدوائية.

من جانبه، قال الدكتور أحمد حمد المهندي، الرئيس التنفيذي لـ"قطر الحياة" للصناعات الدوائية في تصريح مماثل، إن هذا التعاون يعد خطوة محورية نحو تعزيز الشراكة بين قطاع صناعة الأدوية بالدولة وجامعة قطر، "حيث يهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات، ومشاركة نتائج البحوث المتقدمة لتطوير القدرات المحلية في الصناعة الدوائية".

وأضاف: "من خلال هذا التعاون سنعمل معا لتحقيق الهدف المشترك في تعزيز القطاع الصناعي الدوائي، والارتقاء بجودة المنتجات المحلية تماشيا مع رؤية قطر 2030، التي تسعى إلى بناء نظام صحي متكامل ومستدام يعتمد على الكفاءات الوطنية ويستفيد من أحدث التقنيات المتطورة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo