دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

"الثمامة" يستضيف مواجهة منتخب قطر أمام قيرغيزستان في تصفيات المونديال

02/10/2024 الساعة 15:43 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر
منتخب قطر
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن استضافة استاد الثمامة المونديالي لمواجهة المنتخب القطري أمام نظيره القيرغيزي يوم 10 أكتوبر الجاري وذلك في ثالثة جولات المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وكان المنتخب القطري الفائز بكأس آسيا 2023 قد استهل المرحلة الثالثة بخسارته أمام ضيفه الإماراتي بهدف لثلاثة بالدوحة قبل تعادله أمام مضيفه الكوري الشمالي في لاوس بهدفين لكل منهما ليحصل على نقطة واحدة في الجولتين الأولى والثانية.

ويأتي المنتخب القطري في المركز الخامس في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن كوريا الشمالية بينما يتصدر المنتخب الأوزبكي الترتيب برصيد ست نقاط متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني الذي يملك الرصيد نفسه.

ويحل المنتخب الإماراتي ثالثا برصيد ثلاث نقاط فيما بقي رصيد المنتخب القيرغيزي خاليا من النقاط وحل في المركز السادس والأخير.

العنابي يبحث الفوز أمام ضيفه القيرغيزي

ويبحث بطل آسيا عن تجاوز ضيفه منتخب قيرغيزستان ودخول دائرة المنافسة قبل أن يتوجه بعدها للعاصمة الإيرانية طهران لمواجهة نظيره الإيراني يوم 15 من الشهر نفسه، ليستضيف بعدها المنتخب الأوزبكي بالدوحة يوم 14 نوفمبر المقبل في ختام جولة الذهاب.

ويبدأ الأدعم الذي يقوده المدرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز جولة الإياب بمواجهة مضيفه الإماراتي يوم 19 نوفمبر المقبل، قبل أن يستضيف نظيره الكوري الشمالي يوم 20 مارس 2025، ثم يواجه نظيره القيرغيزي يوم 25 من الشهر نفسه، ويعود لاستضافة المنتخب الإيراني يوم 5 يونيو 2025، ويختتم المرحلة الثالثة بلقاء المنتخب الأوزبكي في طشقند يوم 10 من الشهر نفسه.

نظام التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم

ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المباشرة المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع "ستة منتخبات" لخوض الملحق الآسيوي، والذي تقام مبارياته بنظام الدوري من جولة واحدة، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس العالم.

في المقابل ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في الملحق الآسيوي لخوض مواجهة من مباراتي ذهاب وإياب، لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo