دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بطولة "الفيدر" الدولية لكرة الطاولة تنطلق غدًا

02/10/2024 الساعة 19:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق منافسات بطولة الفيدر الدولية لكرة الطاولة، إحدى بطولات منظمة كرة الطاولة العالمية "WTT"، غدا الخميس على صالة لوسيل الرياضية، وتستمر حتى 6 أكتوبر الجاري بمشاركة نخبة من أبطال العالم والمصنفين الأوائل في اللعبة.

وتأتي استضافة الاتحاد القطري لكرة الطاولة لهذه النسخة للعام الثاني على التوالي، ويعقبها أيضا استضافة منافسات بطولة "الشباب ستار كونتندر" خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري.

وتشهد البطولتان مشاركة 235 لاعبا ولاعبة يمثلون 40 دولة، بواقع 115 لاعبا ولاعبة في بطولة الفيدر، و120 لاعبا ولاعبة في بطولة الشباب ستار كونتندر.

ويتنافس المشاركون في بطولة الفيدر بفئات الفردي والزوجي، والزوجي المختلط للرجال والسيدات بواقع 5 فئات أيضا. ويبلغ مجموع جوائز البطولة 22500 دولار.

أما منافسات بطولة الشباب ستار كونتندر فتقام في فئات الفردي والزوجي والزوجي المختلط تحت 15 سنة، وتحت 19 سنة للبنين والبنات بواقع 5 فئات.

وتبدأ منافسات البطولة أولا بإقامة الأدوار التمهيدية، ثم الأدوار الرئيسية بنظام خروج المغلوب، إلى حين تحديد الفائز بالمركز الأول والفائز بالمركز الثاني لمسابقات الفئات المشاركة جميعا.

وتشهد البطولة مشاركة نخبة من ألمع نجوم اللعبة والمصنفين في فئة الكبار والفئات السنية، الذين توافدوا على الدوحة قبل عدة أيام، وانتظموا في التدريبات الجماعية استعدادا لخوض منافسات هذه البطولة.

وتأتي استضافة البطولتين في هذا التوقيت بعد احتضان قطر لنهائيات بطولة كأس آسيا للشباب والشابات العام الماضي بمشاركة 213 لاعبا ولاعبة يمثلون 24 دولة، في إطار رؤية الاتحاد للاهتمام بالفئات السنية التي تمثل مستقبل كرة الطاولة القطرية، وانسجاما مع الخطة الاستراتيجية للاتحاد مع خطة اللجنة الأولمبية القطرية لإعداد اللاعبين المميزين وتحضيرهم لدورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2030 والوصول إلى منصات التتويج.? وتستضيف قطر نهائيات بطولة العالم 2025 منتصف العام المقبل، حيث تعد هذه البطولات بروفة قوية للحدث العالمي من الناحية التنظيمية، والاطمئنان على درجة الاستعداد لهذه البطولة التي تقام للمرة الثانية بالدوحة بعد نسخة 2004.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة الطاولة الاستعداد التام لانطلاق منافسات بطولة الفيدر غدا، حيث أنهت كافة اللجان التنظيمية تجهيزاتها منذ فترة طويلة، اكتمل وصول الوفود والفرق المشاركة في البطولتين.

ويترأس اللجنة المنظمة للبطولتين السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، ويتولى محمد عبدالله صالح منصب نائب رئيس اللجنة المنظمة، وأحمد خليل المهندي مدير البطولتين.

أحمد خليل المهندي: البطولة تشهد مشاركة عدد كبير من الأبطال المميزين

وفي هذا الإطار أكد أحمد خليل المهندي مدير بطولتي فيدر، والشباب ستار كونتندر لكرة الطاولة اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق بطولة فيدر اليوم بصالة لوسيل الرياضية.

وقال المهندي، في تصريحات صحفية: "إن بطولة الفيدر تشهد مشاركة عدد كبير من الأبطال المميزين من مختلف الدول، وتم تجهيز صالة لوسيل، حيث ستقام منافسات البطولة الأولى على 6 طاولات، أما بطولة الشباب فستقام على 8 طاولات للمنافسات، وستشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين في مختلف الفئات".

وأوضح أن المنتخب القطري سيشارك بكل عناصره في البطولتين سواء للرجال أو السيدات أو في فئة الشباب ومن أبرزهم محمد عبد الوهاب وعبدالله عبدالوهاب وعبدالعزيز عباد وآية محمد ومريم علي.

وأشار إلى أن إقامة البطولتين في الدوحة بمثابة الإعداد لعناصر المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المقبلة، كما سيساهم في احتكاك لاعبينا واكتساب الخبرات اللازمة.. متمنيا التوفيق لكافة اللاعبين في البطولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo