دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الوكرة يهزم رافاشان في عقر داره ويحقق فوزه الأول بدوري أبطال آسيا 2

02/10/2024 الساعة 20:32 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الكرة ضد رافاشان
مباراة الكرة ضد رافاشان
ع
ع
وضع القراءة

حقق فريق الوكرة فوزا ثمينا على رافشان الطاجيكي بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرى اليوم، على استاد الجمهورية المركزي في العاصمة دوشنبه، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم للموسم 2024 - 2025.

ويدين الوكرة بالانتصار إلى لاعبه الأنغولي جيسون دالا صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول "45".

وصحح الوكرة المسار بتسجيل فوزه الأول، متجاوزا الخسارة في الجولة الأولى أمام تراكتور الإيراني بثلاثة أهداف دون رد في الدوحة، ليجمع ثلاث نقاط احتل بها المركز الثاني خلف الفريق الإيراني الذي سيواجه فريق موهان باغان الهندي في وقت لاحق، بالمقابل تجمد رصيد الفريق الطاجيكي عند نقطة واحدة في المركز الأخير متأخرا بفارق الأهداف عن موهان باغان.

الشوط الأول

وفرض الوكرة سيطرة كبيرة على المجريات منذ انطلاقة المباراة، من خلال الاستحواذ والوصول المتتالي لمرمى الفريق الطاجيكي، فلم يتأخر التهديد سوى خمس دقائق فقط عندما نفذ لوكاس مينديز خطأ من كرة ثابتة ليطلق تسديدة قوية علت العارضة، قبل أن يسدد المصري حمدي فتحي كرة أخرى مرت بجوار القائم في الدقيقة 8.

وتوغل أيوب عسال وأرسل كرة عرضية قطعها الدفاع قبل أن تصل إلى المهاجم ريكاردو غوميز في الدقيقة 12، فيما حاول هذا الأخير تحويل عرضية الجزائري فريد بولاية إلى المرمى لكن رأسيته علت العارضة في الدقيقة 15.

وحاول الفريق الطاجيكي تنفيذ هجمات مرتدة في ظل ضغط عال مارسه الوكرة، ليشكل الخطورة الأولى بعد تسديدة محمد رحيموف التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 21 ، فيما مرت رأسية المهاجم الكرواتي كوجو ماتيتش بجوار القائم في الدقيقة 23.

وسرعان ما استعاد الوكرة الأفضلية، ضاربا حصارا مشددا على الفريق الطاجيكي، ليمرر فريد بولاية للأنغولي جيلسون دالا، لكن تسديدة هذا الأخير علت العارضة في الدقيقة 27، قبل أن يرسل لوكاس مينديز كرة عرضية سددها فريد بولاية قوية صدها الحارس في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول استطاع الوكرة أن يسجل هدف السبق بعدما أرسل التونسي عيسى العيدوني تمريرة مميزة، انفرد على إثرها جيلسون دالا بالمرمى ليتجاوز الحارس ويضع الكرة في المرمى، منهيا الشوط الأول بتقدم الوكرة بهدف دون رد.

الشوط الثاني

وتحسن مردود فريق رافشان في الشوط الثاني بعدما خرج من مناطقه الخلفية وبات أكثر جرأة في النواحي الهجومية بغية تعديل النتيجة على الأقل، فهدد عزيز حايتوف مرمى الوكرة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 51، فيما أنقذ الحارس محمد البكري رأسية المهاجم كوجو ماتيتش في الدقيقة 60 .

وتراجع مردود الوكرة الهجومي مطلع الشوط الثاني بشكل واضح في ظل خروج جيسون دالا الذي عاني من الإصابة، هذا إلى جانب تقدم أصحاب الأرض للهجوم، ليجد الوكرة نفسه مجبرا على الاعتماد على التحولات، فلم تعد الفعالية الهجومية كما كانت في الشوط الأول.

وتألق الحارس محمد البكري حارما الفريق الطاجيكي من التعديل بعدما أبعد كرة البديل عزيز سلطانوف من على خط المرمى في الدقيقة 78، محافظا على أسبقية فريق الوكرة.

وأظهر الوكرة في الدقائق الأخيرة حرصا دفاعيا، من خلال عدة تبديلات أجراها المدرب علي رحمة المري، كثف من خلالها تواجد لاعبيه في منطقة العمليات، ليحافظ على الانتصار الثمين خارج الأرض بهدف دون رد، مصححا المسار في المجموعة، بعد التعثر في الجولة الأولى أمام تراكتور الإيراني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo