دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

وفد الاتحاد الدولي يتفقد منشآت بطولة العالم لكرة الطاولة غدًا

02/10/2024 الساعة 20:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يبدأ غدا الخميس وفد لجنة التفتيش التابع للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، جولته التفقدية حول الاستعدادات الخاصة باستضافة قطر لنهائيات النسخة رقم 59 من بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025، و المقررة في منتصف العام المقبل بصالة لوسيل الرياضية.

ويبدأ الوفد جولته التي تستمر يومين بزيارة لجامعة قطر، ثم صالة لجنة رياضة المرأة القطرية ومستشفى اسبيتار ثم أكاديمية أسباير، ثم زيارة صالة لوسيل ومتابعة جانب من منافسات بطولة الفيدر.

ومن المنتظر أن يتم على هامش الزيارة توقيع عقد المؤتمر الطبي المقرر تنظيمه ضمن بطولة العالم مع مستشفى اسبيتار، بمشاركة نخبة من خبراء الطب الرياضي، وتوقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الآسيوي وأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي.

خليل المهندي: الدوحة ستقدم نسخة تاريخية واستثنائية

وأكد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري للعبة أن الدوحة ستقدم نسخة تاريخية واستثنائية من بطولة العالم لكرة الطاولة العام المقبل.

وقال في تصريح صحفي:" تنظيمنا لهذا الحدث العالمي للمرة الثانية يعكس مدى التزام قطر بإسهامها في تطوير كرة الطاولة على مستوى العالم، ونعد الجميع بنسخة تاريخية واستثنائية، والكل سيعيش أجواء تنظيمية لم يشاهدها من قبل طوال تاريخ بطولات كأس العالم للعبة بفضل الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها قطر من بنية تحتية وإمكانيات لوجستية على أعلى مستوى".

وأشار المهندي إلى تراكم الخبرات لدى الكوادر الإدارية القطرية التي تتميز بالاحترافية اللازمة، والقدرة على إنجاح كبرى الاستضافات ومنها بطولة العالم.

وستكون نسخة الدوحة 2025 هي البروفة الأخيرة للاتحاد الدولي قبل إقامة احتفالية مرور 100 سنة على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926، والتي ستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير في عام 2026.

وتشهد بطولة العالم لكرة الطاولة بالدوحة 2025 أيضا إقامة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي تم دمجها لتقام سنويا في نفس الدولة التي تستضيف بطولة العالم وذلك لتقليل التكاليف ولمنح الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة.

وسيشهد الاجتماع انتخاب رئيس الاتحاد الدولي لمدة 4 سنوات قادمة حتى 2029، ويستمر الاجتماع لمدة 4 أيام بعد انتهاء بطولة العالم.

قطر تفوز بشرف استضافة بطولة العالم للمرة الثانية

وكانت قطر قد فازت بشرف استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة "الدوحة 2025" عن جدارة واستحقاق بعد ثقة كبيرة من أعضاء الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، خلال تصويت الاتحادات الأعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في العاصمة الأردنية عمان في ديسمبر 2022، بعد حصولها على 57 صوتا مقابل 39 صوتا لمدينة اليكانتي الإسبانية.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر بطولة العالم لكرة الطاولة، وهي الدولة العربية الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تحظى بهذا الشرف بعد استضافتها بنجاح لنسخة عام 2004.

وتقام بطولة العالم في فئتي الفردي والزوجي، بإجمالي 5 مسابقات في فردي وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط بمجموع 443 مباراة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo