دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

ميسي يقود "ميامي" للتتويج بلقب جديد

03/10/2024 الساعة 11:31 (بتوقيت الدوحة)
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ع
ع
وضع القراءة

قاد ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين فريقه إنتر ميامي مجددا للتتويج بلقب جديد في الدوري الأمريكي لكرة القدم، يعرف بـ"درع المشجعين".

وترجم "البولغا" بصمته الفارقة بتوقيع هدفين من ثلاثة أهداف سجّلها فريقه في الفوز على مضيفه كولومبوس كرو حامل اللقب بنتيجة (3-2) في أوهيو، ليمكّن فريقه احتلال المركز الأول الشرفي في الموسم العادي من دوري الـ"MLS".

وبقيادة ميسي رفع إنتر ميامي "درع المشجعين" التي تمنح لصاحب أفضل سجل في الموسم المنتظم في عقر دار كولومبوس كرو الذي يشرف على تدريبه الفرنسي ويلفريد نانسي، وذلك قبل انطلاق الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في 23 الشهر الحالي التي تحدد هوية البطل.

وافتتح "قائد الألبي سيليستي" التسجيل بعد تمريرة طويلة من زميله السابق في برشلونة الإسباني جوردي ألبا تلقفها في صدره وتخلص من مدافعين وسددها في المرمى عند خروج الحارس الكولومبي باتريك سولتيه في الدقيقة (45)، قبل أن يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة رائعة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ورفع ميسي (37 عامًا) رصيده إلى 17 هدفًا و15 تمريرة حاسمة في 17 مباراة في الدوري هذا الموسم وذلك بعد أن عاد حديثًا من إصابة في قدمه تعرض لها خلال فوز منتخب بلاده في مسابقة كوبا أمريكا أمام كولومبيا (1-0 بعد التمديد) ابعدته عن الملاعب لمدة شهرين.

وقال "البرغوث" الصغير لقناة "أبل" التلفزيونية: "لقد تحقق الهدف الأول والآن يتعيّن علينا التفكير بما هو قادم"، بعد السيطرة على منافس "صعب المراس"، مؤكدًا أنّ "درع المشجعين" هي جائزة "ثانوية" لفريقه، وأن لقب الدوري الأمريكي يظل الهدف الرئيس.

وتابع ميسي "الدور الأول يتكوّن من ثلاث مباريات، ثم مباراة واحدة ويمكن أن يحدث أي شيء. ولكن لدينا ميزة كبيرة تتمثل في خوض جميع المباريات على أرضنا، وهو ما كنا نبحث عنه. نحن أقوياء للغاية على أرضنا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo