دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

تحت شعار عصر جديد من الشراكة الديناميكية والمستدامة

"القطرية" تستضيف الاجتماع السنوي للمستثمرين 2024 في الدوحة

03/10/2024 الساعة 22:33 (بتوقيت الدوحة)
المهندس بدر المير خلال مشاركته في الحدث
المهندس بدر المير خلال مشاركته في الحدث
ع
ع
وضع القراءة

استضافت الخطوط الجوية القطرية، اجتماع المستثمرين السنوي للعام 2024، تحت شعار "عصر جديد من الشراكة الديناميكية والمستدامة".

جاء ذلك بمشاركة ممثلين لأبرز شركات التمويل العالمية في مجال الطيران، بما في ذلك شركات التأجير والخدمات المصرفية والتأمين، للحصول على لمحة شاملة عن الأداء المالي للمجموعة، وتوسع أسطولها وشبكة وجهاتها، وتميزها التنافسي، وجهودها الحثيثة في مجال الاستدامة، وخططها لتفعيل دور موظفيها، بالإضافة إلى رؤيتها للسنة المالية 2025”2024 وما بعدها.

م. بدر المير: شعار الاجتماع يسلط الضوء على القوى الدافعة لرؤية الخطوط الجوية القطرية

وبهذه المناسبة، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسلط شعار اجتماع المستثمرين السنوي لهذا العام (عصر جديد من الشراكة الديناميكية والمستدامة)، الضوء على القوى الدافعة لرؤية الخطوط الجوية القطرية. فبينما نخط فصلا جديدا في قصة نجاحنا، سنواصل الابتكار والاستدامة والتعاون في توجيه جهودنا لضمان نجاحنا المالي على المدى الطويل، وتعزيز بصمتنا العالمية بشكل مستدام، وإرساء معايير جديدة في حلول السفر وتجارب العملاء. ومن خلال وضع عملائنا وموظفينا في صميم كل ما نقوم به، سنضمن التميز وتحقيق نمو مستدام في السنة المالية 2025”2024 وما بعدها".

مناقشات حول الاستدامة

وخلال الاجتماع، ركزت المناقشات المتعلقة بالاستدامة على مجموعة واسعة من التدابير التشغيلية، بما في ذلك الأسطول وعمليات الطيران والتكنولوجيا.

وحققت الخطوط الجوية القطرية خلال السنة المالية 2023 - 2024، أداء ماليا يعد الأقوى في تاريخها الممتد على مدار 27 عاما، حيث سجلت صافي أرباح قياسي بلغ 6.1 مليار ريال (1.7 مليار دولار) وإجمالي إيرادات بلغ 81 مليار ريال (22.2 مليار دولار). وبهذا النجاح التاريخي، أكدت أفضل شركة طيران في العالم على التزامها الراسخ بتحقيق التوازن بين الربحية والمسؤولية المجتمعية والبيئية، والتميز التشغيلي، والمبادرات التي تركز على الموظفين.

GY-vSe5XMAANjZM
وتواصل الخطوط الجوية القطرية تنمية شبكة وجهاتها العالمية وزيادة حجم أسطولها الذي يعد من بين أكثر الأساطيل حداثة في قطاع الطيران.

تعزيز قدرات القطرية

تجدر الإشارة إلى أن الناقلة القطرية لديها حاليا 74 طلبا معلقا لشراء طائرات بوينغ 777X، بما في ذلك الطائرات التجارية والشحن الجوي. وتأتي هذه الإضافة لتعزز قدرة الناقلة القطرية على ربط المسافرين بسلاسة أكبر مع أكثر من 170 وجهة عبر مقر أعمالها الحاصل على العديد من الجوائز العالمية، مطار حمد الدولي، الذي تم تصنيفه كأفضل مطار في العالم لعام 2024.

GY-vSdfXoAAo18F
وفي إطار رؤيتها المستقبلية، استثمرت الخطوط الجوية القطرية، التي تعتبر أفضل شركة طيران في العالم، في التقنيات الرقمية والحلول المبتكرة للارتقاء بمستوى خدماتها، وخاصة في مقصورات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. وقد تجلى ذلك في إعلانها الأخير عن مقصورة "كيوسويت – الجيل الجديد" خلال معرض فارنبره الدولي للطيران 2024، والتي من المقرر أن تظهر لأول مرة على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية من طراز بوينغ B777-9 بحلول عام 2026.

كما كرست مجموعة الخطوط الجوية القطرية جهودها لحماية البيئة من خلال مبادرات تتمثل في تعزيز وتطوير أسطول طائراتها، والاستثمار في تكنولوجيا الطائرات الحديثة. وتعد “القطرية” أيضا رائدة عالميا بين شركات الطيران فيما يخص الجهود التي تبذلها للتصدي لتغير المناخ، لا سيما منذ اعتماد منظمة الطيران المدني الدولي لأهداف المناخ العالمية في عام 2010. وترتكز استراتيجية “القطرية” على أربع ركائز رئيسية وهي: تطوير التكنولوجيا من خلال تحديث الأسطول، وتعزيز العمليات، واستخدام وقود الطيران المستدام ووقود الطيران منخفض الكربون، والمشاركة في خطة تعويض الكربون وخفضه في قطاع الطيران الدولي (CORSIA).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo