دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

يوتيوب تعلن عن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة قريبا

04/10/2024 الساعة 17:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت منصة مشاركة الفيديو يوتيوب، عن تغييرات جديدة في مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، تشمل إطالة الحد الأقصى لتلك المقاطع، وإضافة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، ومن المنتظر طرح هذه التحديثات خلال الأسابيع القادمة.

وقال تود شيرمان، مدير إدارة المنتجات في يوتيوب، إن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة إلى 3 دقائق من أكثر المزايا المطلوبة من صنّاع المحتوى.

وستقدّم منصة مشاركة الفيديو عدة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، مثل إدماج نموذج Veo لإنشاء خلفيات ومقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ذلك، تقدّم يوتيوب تحسينات على تجربة التفاعل مع المستخدمين، ومنها إضافة صفحة مقاطع الفيديو الأكثر رواجًا في كل دولة إلى قسم مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، مع إمكانية استعراض التعليقات بسهولة، وإمكانية تخصيص الموجز بإضافة خيار إظهار عدد أقل من Shorts في الصفحة الرئيسية للمستخدمين الذين لا يرغبون في مشاهدتها.

وأوضحت يوتيوب، أنه بدايةً من منتصف شهر أكتوبر الجاري، ستسمح بتحميل مقاطع فيديو قصيرة Shorts تصل مدتها إلى 3 دقائق، وهو ما يعادل 3 أضعاف الحد الأقصى الحالي الذي يبلغ دقيقة واحدة، وينطبق هذا التغيير على مقاطع الفيديو المربعة والعمودية.

وأشارت المنصة، إلى أنها ستعمل على تحسين خوارزميات التوصية بتلك المقاطع بمرور الوقت.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo