دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

ميزة جديدة تصل ChatGPT للمساعدة في الكتابة والبرمجة

04/10/2024 الساعة 17:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "أوبن آيه آي" OpenAI، عن إضافة ميزة جديدة تدعى Canvas إلى روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، بهدف تعزيز أدائه في المشاريع المعقدة المتعلقة بالكتابة والبرمجة.

وأوضحت الشركة أن ميزة Canvas تعد أول تحديث كبير لواجهة المستخدم في ChatGPT منذ إطلاقه قبل نحو عامين.

وتعمل الميزة على مساعدة ChatGPT في فهم السياق الكامل للمشاريع، وتفتح الواجهة الجديدة في نافذة منفصلة، مما يسمح للمستخدمين بالعمل على أكثر من مشروع داخل ChatGPT. ويمكنهم عبر هذه الميزة تحديد أجزاء من النص لتوجيه ChatGPT إلى التركيز عليها في الأوامر التالية دون تعديل النص كاملا، كما يمكنهم تعديل النصوص بأنفسهم إن أرادوا ذلك.

وتوفر Canvas اختصارات عديدة للمشاريع الكتابية مثل اقتراحات التحرير وضبط طول النص وتعديل مستوى القراءة ، أما في المشاريع البرمجية، تتيح الميزة خيارات مثل مراجعة الكود وتحريره مباشرة وتنقيح الأخطاء.

واكدت OpenAI، أن المستخدمين لهم سيطرة كاملة على عملهم داخل الميزة الجديدة، إذ يمكنهم تحرير النص أو الكود مباشرة، أو استعادة النسخ السابقة من المشروع ، مشيرة إلى إدماج Canvas في ميزة البحث عبر الإنترنت، إذ يمكن للمستخدمين الآن توجيه ChatGPT للبحث في الإنترنت عن معلومات معينة، وإنشاء تقرير داخل واجهة Canvas.

وتشكل الميزة جزءا من توجه أوسع لتطوير واجهات التفاعل بين البشر والذكاء الاصطناعي لتعزيز التعاون ورفع الكفاءة.

وذكرت شركة OpenAI أن ميزة Canvas متاحة حاليا للمشتركين في خطتي Plus وTeam، ويمكن تفعيلها يدويا من خلال قائمة اختيار النماذج، أو عن طريق كتابة أمر Use Canvas لتفعيل الميزة.

ومن المتوقع أن يحصل مستخدمو Enterprise وEdu على تلك الميزة الأسبوع المقبل، وتخطط OpenAI لإتاحتها لكافة مستخدمي ChatGPT مجانا بعد انتهاء المرحلة التجريبية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo