دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

"الريل" تفوز بجائزة الإشادة المتميزة ضمن فئة "المشغل العالمي" لسنة 2024

05/10/2024 الساعة 17:10 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التكريم
جانب من التكريم
ع
ع
وضع القراءة

فازت شركة سكك الحديد القطرية الريل بجائزة الإشادة المتميزة ضمن فئة "المشغل العالمي للعام" من جوائز "Global Light Rail Awards" لسنة 2024، في إنجاز دولي جديد يضاف إلى سلسلة نجاحات الشركة.

وتسلم الجائزة ممثلون عن فريق الإدارة العليا لشركة الرّيل خلال حفل جوائز "Global Light Rail Awards" الذي عقد بمدينة لندن البريطانية، بمشاركة نحو 500 ممثل لأكثر من 110 شركات كبرى تعمل في مجال تشغيل وصيانة وإدارة خدمات وأنظمة السكك الحديدية الخفيفة حول العالم.

وتضم الجائزة 16 فئة للجوائز من أبرزها فئة "المشغل العالمي للعام" التي نافست فيها شركة الريل وحلت ضمن قائمة المرشحين الثلاثة النهائية لنيل جائزتها.

خدمات عالمية المستوى

وتعكس الجائزة التزام الشركة بتقديم خدمات نقل عالمية المستوى ومستدامة، وترسيخ مكانتها كجهة رائدة في تشغيل أنظمة متطورة للنقل بالسكك الحديدية، كما تعزز مكانتها كأحد أبرز مشغلي خدمات السكك الحديدية على المستويين الإقليمي والدولي.

ويعتبر الفوز بهذه الجائزة تأكيدا على الأداء المتميز لشبكات النقل التي تديرها الريل، بما في ذلك شبكة مترو الدوحة وترام لوسيل، اللذين يقدمان حلول نقل فعالة تدعم رؤية قطر 2030 في تعزيز الاستدامة والتطوير الحضري في مدينتي الدوحة ولوسيل وضواحيهما والجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة في سبيل دعم منظومة النقل العام المتكاملة في دولة قطر، إلى جانب كونه تأكيدا على التزام الشركة المستمر بتحسين التنقل في دولة قطر من خلال تقديم تجربة تنقل متكاملة تغطي أبرز الوجهات الرئيسية في مدينة الدوحة.

إنجازات متواصلة

ويأتي هذا التقدير بعد سلسلة إنجازات حققتها شركة الريل على مدار الأعوام الماضية، من خلال تميزها على صعيد أداء العمليات التشغيلية وخدمة العملاء وسجل السلامة المتميز الذي تتميز به الشركة، إضافة إلى إسهامها الكبير في إنجاح الفعاليات الكبرى التي استضافتها دولة قطر مثل بطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 وغيرها من الفعاليات المحلية والدولية.

ويدعم هذا الإنجاز مساعي الشركة الرامية إلى مواصلة تقديم حلول نقل آمنة، متكاملة، وصديقة للبيئة، تلبي احتياجات التوسع الحضري في الدولة وتساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، لاسيما وأن هذه الجائزة تعكس التزام الشركة بتطوير بنية تحتية عالمية المستوى للنقل تعتمد على أحدث التقنيات الذكية لتوفير تجربة نقل سلسة وموثوقة لسكان الدولة وزوارها على حد سواء.

وجوائز "Global Light Rail Awards" هي حدث سنوي يتم تنظيمه في مدينة لندن من قبل ناشري المجلة الدولية الشهرية Tramways and Urban Transit، وتعد أحد أبرز الجوائز في قطاع النقل العام على مستوى العالم، حيث تحتفي بالابتكار والتميز في تشغيل وتطوير أنظمة السكك الحديدية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo