دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

نور الشربيني تتوج بلقب بطولة "كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش"

05/10/2024 الساعة 19:07 (بتوقيت الدوحة)
نور الشربيني ونوران جوهر
نور الشربيني ونوران جوهر
ع
ع
وضع القراءة

توجت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا، اليوم، بلقب بطولة قطر "كيوتير منلز كلاسيك للاسكواش 2024" لفئة السيدات بفوزها على مواطنتها نوران جوهر بثلاثة أشواط لشوطين.

ونجحت نور الشربيني بطلة العالم سبع مرات في قلب تأخرها بشوطين دون رد إلى فوز بثلاثة أشواط لشوطين بواقع 10 ـ 12 و5 ـ 11 و11ـ 6 و11ـ 9 و11ـ 6 في المباراة النهائية الماراثونية والتي استمرت لمدة 96 دقيقة، وأقيمت على الملعب الزجاجي الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

وقام سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة يرافقه السيد طارق زينل أمين السر العام والسيد أليكس جوف رئيس الاتحاد الدولي للعبة بتتويج البطلة نور الشربيني وتسليمها كأس البطولة وتسليم نوران جوهر كأس المركز الثاني.

واللقب هو الأول للاعبة المصرية في ثالث نهائي تخوضه في الدوحة بعد عامي 2015 والذي خسرته أنذاك أمام الإنجليزية لاورا ماسارو، و2023 وخسرت أمام مواطنتها هانيا الحمامي.

نور الشربيني: فخورة للغاية بتحقيق لقب بطولة قطر

وأعربت نور الشربيني عن سعادتها الغامرة بالتتويج الأول لها في قطر، وقالت في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنها فخورة للغاية بتحقيق لقب بطولة قطر والتي كانت تسعى إليه في النهائي الثالث لها على ملعب مجمع خليفة الدولي.

وقدمت الشربيني الشكر الى أسرة الاتحاد القطري على المستوى العالمي لبطولة قطر كلاسيك، معربة عن تقديرها لجميع العاملين على إنجاح البطولة وخروجها بهذا الشكل العالمي.

وجددت المصنفة الأولى إعجابها ببطولة قطر كلاسيك، والتي تعتبرها أهم وأكبر بطولات العالم بجانب المعاملة الممتازة من جميع مسؤولي البطولة وتوفير كافة عناصر النجاح من تنظيم مذهل وتوفير المناخ والأجواء اللازمة لكي يقدم أبطال وبطلات العالم في الدوحة أفضل مستوى في رياضة الاسكواش.

نوران جوهر: بطولة قطر من البطولات المهمة والكبيرة

من جهتها قدمت نوران جوهر المصنفة الثانية عالميا التهنئة إلى مواطنتها نور الشربيني لتتويجها بأول ألقابها في قطر، كما قدمت الشكر أيضا إلى مسؤولي البطولة على كل ما قدموه للبطولة من تسهيلات، وادت إلى النجاح المبهر الذي شهدته هذا العام.

وقالت نوران جوهر إن بطولة قطر من البطولات المهمة والكبيرة، مؤكدة أنها ستسعى العام المقبل للحصول على لقبها.

وكانت نور الشربيني تأهلت للنهائي بعد فوزها على مواطنتها هانيا الحمامي حاملة اللقب والمصنفة الثالثة بنتيجة 3 ـ 2 بينما بلغت نوران جوهر النهائي الأول لها بعد تغلبها على الأمريكية أوليفيا ويفر 3ـ 1 أمس في نصف النهائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo