دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

"مناظرات قطر" ينظم مائدة مستديرة حول صناديق الثروة السيادية

05/10/2024 الساعة 19:20 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، جلسة مائدة مستديرة تحت عنوان "صناديق الثروة السيادية في دول مجلس التعاون الخليجي - التأثير العالمي والتحول المحلي"، بالتعاون مع منتدى الخليج الدولي، وذلك بالنادي الوطني للصحافة في العاصمة الأمريكية "واشنطن".

وهدفت الجلسة وفق بيان صادر عن المركز ، إلى إلقاء الضوء على التأثير العالمي لهذه الصناديق ودورها الحيوي في دعم التحولات الاقتصادية والاجتماعية في دول المنطقة، وإلقاء الضوء على الجهود المستمرة لتعزيز الفهم والنقاش حول دور هذه الصناديق وتأثيراتها على الساحة العالمية، وتحدث فيها كوكبة من الخبراء والأكاديميين، بحضور عدد من المؤسسات والجهات الأكاديمية والدبلوماسية.

وفي هذا الصدد اعتبرت الدكتورة دانيا ظافر المدير التنفيذي لمنتدى الخليج الدولي، صناديق الثروة السيادية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عنصرا حاسما في تشكيل مستقبل الاقتصاد الخليجي، مشيرة إلى أن هذه الصناديق لا تهدف فقط إلى تحقيق العوائد المالية، بل إلى تعزيز قوة هذه الدول على الساحة العالمية من خلال الاستثمارات الذكية في مجالات حيوية مثل التكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة.

وأشارت الدكتورة دانيا ظافر إلى أن هذه الاستثمارات تعكس رؤية بعيدة المدى لتمكين الأجيال القادمة وضمان استدامة الاقتصاد على المدى الطويل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo