دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

البيروفي دييجو إلياس يتوج بلقب بطولة "كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش"

05/10/2024 الساعة 22:36 (بتوقيت الدوحة)
البيروفي دييجو إلياس
البيروفي دييجو إلياس
ع
ع
وضع القراءة

توج اللاعب البيروفي دييجو إلياس بلقب بطولة "كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش" 2024 بتغلبه على المصري مصطفى عسل بثلاثة أشواط دون رد اليوم في المباراة النهائية للمسابقة.

ونجح اللاعب البيروفي، المصنف الرابع في البطولة، في تخطي عقبة نظيره المصري، المصنف الثالث، بواقع نتائج (12 ـ 10، و12 ـ 10، و14 ـ 12، في مباراة استغرقت 64 دقيقة.

وقام سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، إلى جانب السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد، والسيد أليكس جوف رئيس الاتحاد الدولي للعبة بتتويج البطل البيروفي وتسليمه كأس البطولة، والذي يعد اللقب الثاني له في بطولة قطر بعد نسخة عام 2021. وتسليم مصطفى عسل كأس المركز الثاني.

من جهته، بدأ مصطفى عسل الموسم بقوة، حيث توج بلقبي بطولة مصر ثم باريس، وخاض اليوم أول نهائي له في الدوحة، لكنه لم ينجح في تحقيق أول ألقابه في قطر.

دييجو إلياس: البطولة واحدة من كبرى البطولات في رياضة الاسكواش

وأعرب دييجو إلياس، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، عن سعادته بحصوله على لقب بطولة "كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش" للمرة الثانية في تاريخه، واصفا البطولة بأنها واحدة من كبرى البطولات في رياضة الاسكواش.

وأشار إلى أن بطولة "كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش" تحظى دائما بمشاركة جميع المصنفين، وتتميز بتنظيمها المميز على مختلف الأصعدة.

وحول مباراة النهائي اليوم أمام المصنف الثالث، أكد إلياس أن مصطفى عسل لاعب مميز، وأنه واجه صعوبة كبيرة في التغلب عليه، لكنه نجح بخبرته في تحقيق الفوز في آخر نقاط كل شوط والسيطرة على المباراة.

مصطفى عسل: سأسعى للتواجد في البطولة العام المقبل وحصد اللقب

بدوره، أكد مصطفى عسل، في تصريح مماثل، أنه لم يستطع السيطرة على المباراة أمام لاعب كبير مثل إلياس، صاحب الخبرة الكبيرة، مبرزا أن المباراة ضاعت منه على تفاصيل صغيرة في كل شوط.

وشدد عسل على أهمية البطولة القطرية، قائلا إنه سيأتي إلى الدوحة العام المقبل وسيسعى إلى تحقيق لقب البطولة، معربا عن شكره لمسؤولي البطولة والجماهير التي ساندته بقوة في النهائي.

وكان دييجو إلياس قد تأهل للنهائي بفوزه على المصري علي فرج (3 ـ 0)، بينما بلغ مصطفى عسل النهائي بتغلبه على الويلزي جويل ماكين (3 ـ 1) أمس الجمعة في نصف النهائي.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، في تصريحات للصحفيين، عن سعادته بالنجاح المذهل الذي شهدته البطولة، مشيرا إلى أنها حققت أعلى مستويات النجاح بشهادات المصنفين والمصنفات وأسرة رابطة المحترفين والمحترفات للعبة الذين أشادوا بالتنظيم العالمي للبطولة.

وقدم زينل التهنئة للاعب البيروفي دييجو إلياس واللاعبة المصرية نور الشربيني اللذين توجا بلقبي الرجال والسيدات، متمنيا حظا أوفر للثنائي مصطفى عسل ونوران جوهر بعد خسارتهما في النهائي.

وقال زينل: "سعداء بالنجاح الباهر للبطولة، كانت نسخة مميزة بمشاركة المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات وشاهدنا مفاجآت ومباريات من العيار الثقيل، في كل الأدوار حتى المباراة النهائية".

وأضاف : "استمتعنا بالأداء القوي والمثير في مباراتي النهائي سواء في السيدات أو الرجال، وكان من الصعب توقع الفائزين في المواجهتين".

وعبر أمين السر العام للاتحاد القطري عن شكره لجميع اللجان العاملة والشركات الراعية، والتي ساهمت في تحقيق النجاح والتميز في البطولة.

من جانبه، أكد السيد سعد المهندي المدير التنفيذي لاتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة أن بطولة "كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2024"، شهدت نجاحا باهرا عكس المكانة العالمية التي تتمتع بها البطولة.

وقال المهندي، في تصريح مماثل: "نحن سعداء بما حققته البطولة من نجاح، وما حظيت به من متابعة محلية وعالمية في ظل المستويات الرائعة التي قدمها نجوم الاسكواش المصنفين عالميا والذين حرصوا على المشاركة في هذه البطولة، وقد عكست النتائج المختلفة ذلك المستوى الرائع للمنافسة"، مشيرا إلى أن مباراتي النهائي سواء في الرجال أو السيدات، خرجتا بصورة رائعة للغاية توجت الجهود المبذولة طوال البطولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo