دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

متاحف قطر تشارك في المؤتمر العالمي الرابع للاقتصاد الإبداعي

05/10/2024 الساعة 23:09 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر
سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر
ع
ع
وضع القراءة

شاركت متاحف قطر في المؤتمر العالمي الرابع للاقتصاد الإبداعي الذي عقد تحت عنوان "الإبداع الشامل: واقع متغير"، في طشقند عاصمة أوزبكستان، واستمر ثلاثة أيام.

وترأست وفد متاحف قطر سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، حيث قدمت سعادتها ورقة في الجلسة الافتتاحية بعنوان "مبادرات التعاون العالمية في مجال الصناعات الإبداعية".

وأكدت سعادتها أن ما نشهده اليوم في قطر، وفي أماكن أخرى، ليس مجرد لحظة من لحظات الفخر الوطني، بل هو أيضا لحظة من الأمل العالمي. فالصناعات الإبداعية قادرة على تخطي الحواجز الثقافية واللغوية، وتمكين الشعوب من تبادل الأفكار وتطوير الابتكارات في جميع أنحاء العالم.

وأضافت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن آل ثاني أن القطاع الإبداعي يحمل لواء التقدم المجتمعي ويجمع الناس معا لمواجهة التحديات العالمية، سواء كان ذلك في الفنون البصرية أو الأفلام أو الوسائط الرقمية أو الأزياء أو فنون الطهي.

وشاركت السيدة شيخة ناصر النصر مدير متحف الفن الإسلامي، إلى جانب مديري المتاحف ورواد الأعمال من جميع أرجاء العالم، في حلقة نقاشية بعنوان "المراكز الثقافية: المتاحف كمحفزات للمجتمع الإبداعي في الفضاء الحضري" لتقديم رؤيتها حول الدور الذي تضطلع به المتاحف في رعاية مبادرات التعاون وتشجيع التعليم وإشراك أفراد المجتمع.

كما شارك السيد فهد العبيدلي مدير بينالي دوحة التصميم بالوكالة، وهو بينالي متاحف قطر الذي يعرض التميز في التصميم المحلي والإقليمي والعالمي، في حلقة نقاشية بعنوان "المباني الإبداعية: ربط العمارة بالتصميم والنمو الاقتصادي"، والتي تطرق المشاركون فيها إلى الكيفية التي يمكن لممارسات العمارة والتصميم أن تكون بها محركات للنمو الاقتصادي.

ويعد المؤتمر، الذي نظمته مؤسسة تنمية الفن والثقافة في أوزبكستان بالتعاون مع إندونيسيا، ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، حدثا رئيسيا في دائرة المؤتمرات الدولية التي يجتمع فيها القادة والمبتكرون لمناقشة كيفية التغلب على التحديات التي تواجهها الاقتصادات الإبداعية على مستوى العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo