دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

"واتساب" تختبر ميزة جديدة لإدارة مزامنة جهات الاتصال

06/10/2024 الساعة 19:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت منصة المراسلة الفورية "واتساب" عن اختبار ميزة خصوصية جديدة لإدارة خيار مزامنة جهات الاتصال لبعض المستخدمين بشكل تجريبي لنظام "آندرويد" الصادر برقم "2.24.21.26"، حيث يمكن للمستخدم إضافة جهات الاتصال أو تحريرها أو حذفها من أي جهاز مرتبط بحسابه على "واتساب"، دون الاعتماد على هاتفه المحمول.

وبحسب موقع "WABetaInfo"، توفر هذه الميزة للمستخدمين مزيدا من التحكم في كيفية مزامنة جهات الاتصال الخاصة بهم عبر أجهزة مختلفة عند استخدام نفس حساب "واتساب"، من خلال تعطيل المزامنة لحسابات معينة، حيث يمكن للمستخدمين التأكد من أن قوائم جهات الاتصال تظل مميزة ومنفصلة.

فعلى سبيل المثال، لا يزال بإمكان الأشخاص الذين يستخدمون "واتساب" على جهاز لوحي أو سطح مكتب تعديل قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، وستتم مزامنة هذه التغييرات تلقائيا عبر جميع أجهزتهم المرتبطة، مما يوفر تجربة أكثر تكاملا، وإذا اختار المستخدمون تعطيل مزامنة جهات الاتصال لحساب معين (مثل حساب العمل الخاص بهم)، فستتوقف "واتساب" عن سحب وعرض جهات الاتصال من هذا الحساب، ويمكن أن يساعد هذا في الحفاظ على الخصوصية ومنع جهات اتصال معينة من الظهور في قائمة جهات اتصال "وأتساب" الخاصة بهم .

ويستخدم "واتساب" تجزئة تشفيرية لدعم طبقة أخرى من حماية الخصوصية، تسمح هذه التجزئة "لواتساب" بتأمين أرقام هواتف جهات الاتصال التي لا تمتلك حسابات مع ضمان قدرتها على مراقبة السلوك غير المعتاد، مثل محاولات إساءة استخدام ميزة تحميل جهات الاتصال.

وعلى الرغم من تعطيل مزامنة جهات الاتصال، لا يزال بإمكان المستخدمين التفاعل مع جهات الاتصال الموجودة لديهم على "واتساب"، مما يحافظ على الوظائف الأساسية للتطبيق حتى إذا اختار المستخدمون الحد من كمية البيانات التي يشاركونها، بالإضافة إلى ذلك، في حال قيام المستخدم بالتبديل إلى هاتف جديد أو إعادة تثبيت التطبيق، سيستعيد "واتساب" تلقائيا جهات الاتصال المرتبطة بحسابه، مما يسمح بانتقال مرن دون الحاجة إلى إعادة إضافة جهات الاتصال أو استردادها يدويا.

وتتوفر هذه الميزة الخصوصية الجديدة لإدارة خيار مزامنة جهات الاتصال لبعض مستخدمي النسخة التجريبية الذين يقومون بتثبيت أحدث تحديثات "واتساب بيتا" لنظام آندرويد Android وسيتم طرحها لعدد أكبر من الأشخاص خلال الأسابيع المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo