دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تستضيف ندوة "قطر حول المحاكاة"

06/10/2024 الساعة 20:16 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الندوة
جانب من الندوة
ع
ع
وضع القراءة

استضافت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ووايل كورنيل للطب - قطر، النسخة الخامسة من ندوة "قطر حول المحاكاة"، والتي جمعت أكاديميين وخبراء ومبتكرين من قطر والعالم، لاستكشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي في التعليم القائم على المحاكاة في الرعاية الصحية.

هدفت الندوة إلى عرض أحدث التطورات في الذكاء الاصطناعي، ومشاركة آراء عملية، وتعزيز التعاون في دمج هذه التقنيات لتحسين التعلم والتدريب القائم على المحاكاة في الرعاية الصحية، بالإضافة إلى دعم رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تعزيز التنمية المستدامة وتطوير التعليم والرعاية الصحية، ودفع عجلة التنوع الاقتصادي.

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا:" تعكس الندوة الالتزام المستمر بتطوير خبرات أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية، ومن خلال توفير هذه التجارب التفاعلية، ندعم تبادلا قيما للمعرفة يعزز مهارات الأكاديميين في الجامعة والخبراء على حد سواء".

Image

ونوه إلى أنه من خلال هذه الفعاليات سيتم رفع مستوى كفاءة هيئة التدريس في الجامعة وتزويد طلابها بفرص تعليمية عملية واقعية تربط بين التعليم النظري والتطبيق العملي، مضيفا:" كما نعد خلال هذه المبادرات، الجيل المقبل من رواد الابتكار في مجال الرعاية الصحية، ونمكن الطلاب والمحترفين من التميز في مجال المحاكاة والتكنولوجيا في هذا القطاع".

من جانبه، قال الدكتور فريد صالح عميد كلية العلوم الصحية بالإنابة في الجامعة، إن هذه الندوة توفر فرصة لاختبار مستقبل التعليم المبني على الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، ما يعزز المهارات للتكيف مع التغيرات المستقبلية في هذا المجال.

واستضافت الندوة الدكتورة سولا بحوس أستاذة الطب وعميدة كلية الطب في الجامعة اللبنانية الأمريكية، حيث ناقشت أهمية الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، مستندة إلى دورها في اللجنة الاستشارية الدولية للذكاء الاصطناعي.

واختتمت الندوة التي تحدث خلالها بعض المعنيين والمختصين، بتقديم مساهمات مهمة حول دمج الذكاء الاصطناعي في المحاكاة الطبية، مع التركيز على التعاون لتجاوز التحديات وتعزيز الابتكار، وذلك عبر تسليط الضوء على التطورات وتوفير فرص للتطوير المهني، فضلا عن تأكيد التزامها برفع مستوى التعليم في مجال الرعاية الصحية ورعاية المرضى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo