دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

ميقاتي يطالب بإلزام الكيان الإسرائيلي بوقف عدوانه على لبنان

06/10/2024 الساعة 22:54 (بتوقيت الدوحة)
نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي
ع
ع
وضع القراءة

شدد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية اليوم على ضرورة تطبيق القرار الأممي 1701 بالكامل، لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، مؤكدا أن عدم تنفيذ النداء الدولي لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما، الذي وافقت عليه عشر دول، يضع مصداقية هذه الدول على المحك.

وأوضح ميقاتي ،في حديث تلفزيوني نقله مكتب الإعلام الحكومي اللبناني اليوم، أن النداء الدولي الذي صدر الأسبوع الماضي لوقف إطلاق النار لم ينفذ، رغم الموافقة الأولية عليه من قبل الكيان الإسرائيلي بعد محادثات موسعة، قبل أن يتراجع رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن التزامه.

وأكد أن الحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لتجنب المزيد من القتل والدمار، وأن تطبيق القرار 1701 بالكامل، بما يشمل وقف العدوان الإسرائيلي والخروقات المتكررة للسيادة اللبنانية، هو الحل الوحيد.

كما أبدى استعداد الجيش اللبناني لتعزيز قواته في جنوب البلاد بالتعاون مع قوات اليونيفيل لضمان الأمن في المنطقة، لكنه يحتاج إلى دعم بالعتاد المناسب، ما يستدعي بعض الوقت لتأمينه، مبرزا أن الأولوية بالنسبة له هي أمن لبنان وسلامة أراضيه وتطبيق القرار 1701، بالإضافة إلى عودة النازحين اللبنانيين إلى بلداتهم.

وعن الجهود الدبلوماسية، كشف رئيس الحكومة اللبنانية أن جميع الاتصالات الدولية التي أجراها أظهرت تضامنا كاملا مع لبنان، ودعما لتطبيق القرار 1701، مشددا على أن وقف إطلاق النار من الجانب اللبناني مشروط بوقفه من الجانب الإسرائيلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo