دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

مفوض الأمم المتحدة للاجئين يدعو لزيادة الدعم الدولي للبنان

07/10/2024 الساعة 10:12 (بتوقيت الدوحة)
فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
ع
ع
وضع القراءة

دعا فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى زيادة الدعم الدولي للتصدي للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان، مشيرا إلى أن مساعدة المتضررين من التصعيد أمر أخلاقي ملح.

وذكر بيان صحفي صادر عن مفوضية شؤون اللاجئين أن "أسبوعين من الغارات الجوية الإسرائيلية القاتلة أسفرا عن مقتل المئات وإجبار أكثر من مليون شخص على الفرار من منازلهم".

وقال غراندي: "لقد شهدت الخسائر المأساوية التي تخلفها هذه الحرب على مجتمعات بأكملها. يجب احترام القانون الدولي الإنساني ولا يمكن تجاهله. لقد تُركت الأسر بلا مأوى وتقطعت بهم السبل في الهواء الطلق فيما يشعر الأطفال بالصدمة غير قادرين على فهم ما يحدث".

وشدد المسؤول الأممي على ضرورة ألا يدفع المدنيون ثمن الفشل الذريع في إيجاد حلول سياسية وإنهاء هذه الدائرة المفرغة من العنف.

وأوضحت المفوضية الأممية أن الملاجئ التي تديرها الحكومة أصبحت مكتظة للغاية مع نزوح أعداد كبيرة من الناس داخل البلاد في غضون أسبوعين فقط، مؤكدة ضرورة أن يزيد المجتمع الدولي التمويل بشكل كبير حتى يتمكن العاملون في المجال الإنساني من الاستجابة بشكل مناسب.

ويتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي واسع النطاق، طال العديد من البلدات والقرى الحدودية والبنية التحتية، مما أسفر عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين اللبنانيين، وأجبر أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo